أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب الأضرار.. 6 نصائح تهمك قبل تبييض أسنانك

05:57 م الخميس 08 مارس 2018
لتجنب الأضرار.. 6 نصائح تهمك قبل تبييض أسنانك

تبيض الأسنان

كتبت- أسماء أبو بكر

تبييض الأسنان يضمن الحصول على نتائج جيدة وأسنان ناصعة، لكن في الوقت نفسه ربما يسبب كثير من الأضرار إذا تم بطريقة خاطئة أو دون استشارة الطبيب.

ولتجنب هذه الأضرار عليك اتباع النصائح الموضحة في السطور القادمة.

يقول الدكتور أحمد الحوشي، أستاذ العلاج التجميلي والتحفظي للأسنان بجامعة القاهرة، إن التبيض لابد أن يتم بمعرفة طبيب الأسنان المختص للحصول على النتائج المرجوة وتجنب الأضرار، مشيرًا إلى أن مادة «بيروكسيد الهيدروجين» هي التي تستخدم للتبيض الفعال للأسنان، مقدمًا عدد من النصائح التي يجب اتباعها عند تبيض الأسنان:

1- تجنب استخدام كربونات الصوديوم أو أقراص الفحم لتبيض الأسنان، لأن نتائجها لا تدوم إلا لفترة قصيرة، فضلًا عن أنها على المدى البعيد تسبب تآكل في مينا الأسنان وحساسية شديدة فيها، فالتبيض لابد أن يتم بمعرفة الطبيب المختص.

2- الحرص على إخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولها قبل تبيض الأسنان، لأنه لا يجب عمل التبيض في حال تناول أدوية معينة، كبعض الأدوية المسكنة التي تستخدم في حالة الانزلاق الغضروفي مثلًا. 

3- لا بد من إزالة الجير أولًا قبل البدء في تبيض الأسنان، بالتالي الوصفات المنزلية المستخدمة لهذا الغرض ليس لها جدوى لأنها لا تُزيل الجير المتراكم على الأسنان.

4- لا بد من استخدام المعجون المبيض بعد إجراء تبيض الأسنان عند الطبيب، للحفاظ على نتائج التبييض لأطول فترة ممكنة، لكن يُستخدم لفترة معينة يحددها الطبيب بعدها يجب العودة للمعجون العادي مرة أخرى.

5- يجب التوقف عن التدخين أو تناول المشروبات الغازية الغامقة أو الملونة، والشاي والقهوة، لمدة 3 أو 4 أيام بعد تبيض الأسنان، للحفاظ على نتائج التبيض وتجنب مشكلة تلون الأسنان. 

6- الحرص على استخدام المعجون والمضمضة بصورة منتظمة قبل وبعد تبيض الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية