أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا النوع من معجون الأسنان لا يحميك من التسوس

03:41 م الخميس 09 أغسطس 2018
هذا النوع من معجون الأسنان لا يحميك من التسوس

2-8 (23)

كتبت- ياسمين الصاوي

أكدت دراسة، نشرت مجلة " Gerodontology" نتائجها، عدم وجود فائدة ملحوظة حول منع تسوس الأسنان حال تفريشها باستخدام معجون خالي من الفلوريد.

وقال دامين والمسلي، أستاذ الأسنان بجامعة برمنغهام في انجلترا: "من المهم حقاً تكذيب تلك الفكرة التي تتحدث عن دور تفريش الأسنان في وقف تسوسها، فيحتاج الشخص إلى الحصول على الفلورايد".

ويعد الفلورايد مادة فعالة في حماية الأسنان، وإعادة بناء طبقة المينا الضعيفة، ما ينعكس على العلامات المبكرة لتسوس الأسنان أو تجويفها، وفقًا لما ذكرته الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، إلا أن بعض الأطباء يعتقدون أن مجرد غسل الأسنان بالفرشاة يمكن أن يساعد على الوقاية من التجاويف.

من جانب آخر، أجرى الباحثون بجامعة واشنطن، دراسة حديثة شملت 3 دراسات تجمع ما يقرب من 800 طفلًا من الولايات المتحدة وبريطانيا، تتراوح أعمارهم بين 10-13 عامًا، وواظبوا على غسيل أسنانهم لمدة 3 سنوات، وتبين أن غسل الأسنان العادي دون استخدام الفلورايد لم يظهر أي انخفاض في التعرض لتجاويف الأسنان.

وقالت جي ليزلي وينستون، طبيبة أسنان: "على الرغم من هذه الأدلة الواضحة، إلا أن هناك تزايد في أعداد المستهلكين الذين يعتقدون أن جميع معاجين الأسنان مشابهة، ولها نفس الفاعلية مع استخدام الفرشاة أو أي أداة أخرى تنظف ما بين الأسنان، وبالتالي يمكنهم منع التسوس".

وينصح الباحثون الآباء باختيار معجون الأسنان الذي يحتوي على كمية مناسبة من الفلورايد، مع عدم استخدامه بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية