أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن لمرضى حساسية الأسنان إجراء عملية تبييض؟

07:35 م الأربعاء 16 يناير 2019
هل يمكن لمرضى حساسية الأسنان إجراء عملية تبييض؟

حساسية الأسنان

كتب– مصطفى عريشة

يحتاج مرضى حساسية الأسنان إلى إجراء عمليات التبييض المختلفة لإزالة التصبغات الموجودة على أسطح الأسنان، والتي تنتج عن تناول الكافيين وبعض الأطعمة والمشروبات الأخرى، لكن هل يمكن لهم القيام بذلك؟

قال الدكتور إبراهيم درويش، استشاري طب الفم والأسنان، إن مرضى حساسية الأسنان يتعرضون لمشكلات في إجراء عمليات تبييض الأسنان تمنعهم من القيام بذلك لأن طبقة الميناء تكون ضعيفة بسبب الحساسية، كما أن علاج الحساسية هو أمر ضروري في البداية قبل أي إجراءات أخرى.

أضاف درويش، أنه يمكن لمرضى الحساسية إزالة الجير دون مشكلة لكن التبييض غير مناسب لهؤلاء المرضى، لافتًا إلى أنه يجب تحديد أسباب الحساسية لدى المريض وعلاجها. 

اقرأ أيضًا: أسباب حساسية الأسنان وكيفية علاجها 

أوضح درويش، أن الإصابة بالحساسية قد تكون ناتجة عن جذور مكشوفة للأسنان والتي يجب أن تعالج ويتم حشو مكانها أو استخدام الفرشاة بشكل خاطيء عند تنظيف الأسنان وخاصة استخدام الفرشاة الخشنة التي تعرض المريض لحدوث حساسية بشكل أكبر من الطبيعي.

أكد درويش، أنه يمكن فقط لمرضى الحساسية استخدام أنواع المعجون المبيضة للأسنان، مع عدم استعمالها بكثرة والاعتماد على المعجون الغني بالفلورايد لتقوية الأسنان وتقليل أعراض الحساسية، مع الاهتمام بضرورة الاستخدام الصحيح للفرشاة دون عنف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية