بسبب وضعه على الحروق.. معجون الأسنان يتسبب في تورم يد امرأة

06:03 م السبت 15 يونيو 2019

إعلان

يستخدم البعض معجون الأسنان عند الإصابة بحروق الجلد ظنًا منهم أنه يخفف الألم، في وقت يؤدي فيه إلى الإصابة بمخاطر صحية كبيرة.

ونشر طبيب ماليزى صورة امرأة وضعت معجون الأسنان بعد إصابتها بحروق فتعرضت يدها لمضاعفات خطيرة وأصبحت منتفخة بشكل كبير وتطورت حالتها إلى حد التعفن وتهيج الجلد.

نصح الطبيب، كامارول عارفين، بعدم استخدام معجون الأسنان، قائلًا: "إن المكونات التي يحتوي عليها لا تساعد على تهدئة الألم، حتى وإن كان اللجوء إلى هذا المنتج أمرًا شائعًا في كثير من بلدان العالم"، وفقًا لصحيفة الصن البريطانية.

اقرأ أيضًا: معجون الأسنان يتسبب في وفاة طفلة.. كيف حدث ذلك؟

وأضاف أن بعض الحالات التي تأتي إلى المستشفى، استخدمت أشياءً أخرى غريبة لأجل علاج الحروق مثل البيض والطحين والزيت، لافتًا إلى أن الشخص الذي يصاب بحروق عليه أن يلجأ إلى ماء بارد تتراوح حرارته بين 15 و20 درجة، حتى يخفف الألم.

وأشار الطبيب الماليزي، إلى أنه إذا كان الحريق كبيرًا، أي من الدرجتين الثانية والثالثة، فإن الجدير بالشخص المصاب أن يقصد المستشفى لأجل العلاج بناء على توجيهات الطبيب.

وحذر الطبيب الأشخاص الذين يصابون بحروق، من إزالة الطفح الذي يظهر فوق الجلد، لأن ذلك قد يؤدي إلى مضاعفات غير مرغوب فيها.

ويوصي الأطباء، من يتعرضون لحريق، بأن يسارعوا إلى إزالة كل ثوب أو إكسسوار محيط بالمنطقة المصابة بالحرق.

قد يهمك: انتبه.. الإكثار من معجون الأسنان يسبب هذه المشكلات

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية