أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حساسية الأسنان في الشتاء.. الأسباب والعلاج

03:48 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021
حساسية الأسنان في الشتاء.. الأسباب والعلاج

حساسية الأسنان

كتبت-ياسمين الصاوي:

يشعر البعض بحساسية الأسنان بشكل مؤقت مع حلول موسم الشتاء، ما يسبب الشعور بالألم والانزعاج، لذا يجب التعامل معها باهتمام لتجنب المضاعفات.

هناك بعض الأسباب التي تدفع للإصابة بحساسية الأسنان مع انخفاض حرارة الطقس والتي يمكن تفاديها بسهولة، حسبما نشر موقع "Distrect cosmatic dental".

برودة الطقس

تتأثر الأسنان بشكل طبيعي بارتفاع أو انخفاض درجات حرارة الطقس، وربما تصبح أكثر حساسية في الشتاء.

ويصاب البعض بحساسية الأسنان في الطقس البارد بسبب ضعف طبقة المنيا، فيسهل تعرض الأنسجة العصبية الموجودة أسفله للحرارة، ما يزيد الشعور بالألم عند فتح الفم أو تناول الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة.

ما العلاج؟

يجب التأكد من سلامة الأسنان وقوة طبقة المينا عن طريق إجراء الفحوصات الروتينية، مع الحرص على استعمال معجون غني بالفلورايد وتقليل فرص تعرض الأسنان للتسوس.

أمراض الشتاء

يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والتهابات الجيوب الأنفية والإنفلونزا ، وذلك بسبب ضعف جهاز المناعة وتكاثر الفيروسات والجراثيم في الشتاء.

وفي حال التهاب وتهيج الجيوب الأنفية بسبب احتقان الأنف أو حدوث عدوى، فإن ذلك ربما يؤدي إلى الضغط على أعصاب الأسنان مما قد يسبب الألم والحساسية، وبالتالي يشعر الشخص بعدم الراحة.

ماذا تفعل؟

لا بد من علاج المشكلة التي أدت إلى التهاب الجيوب الأنفية بعد استشارة الطبيب المختص حول الدواء المناسب، واتباع سبل الوقاية من التعرض لذلك.

قد يهمك: أسنانك حساسة؟.. معايير عليك اتباعها عند استعمال المعجون

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية