أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات شائعة تؤدي إلى تسوس الأسنان.. منها التظيف المفرط بالفرشاة

11:29 ص الإثنين 12 يوليه 2021
5 عادات شائعة تؤدي إلى تسوس الأسنان.. منها التظيف المفرط بالفرشاة

تسوس الأسنان

تحدثت ميشيل ماكجريجور، الأستاذة المساعدة ومديرة صحة الأسنان في كلية طب الأسنان بجامعة فرجينيا كومنولث، عن عادات خمس أكثر شيوعًا تؤدي إلى تسوس الأسنان.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، أوضحت ماكجريجور أنه لا ينصح باستهلاك كميات كبيرة من ماء الليمون، لأنه عند مزج بيئته الحمضية مع البكتيريا، تؤدي إلى تآكل المينا، لذلك، فإنه يجب التوقف عند كوب واحد من الماء بالليمون يوميًا.

كما أشارت الخبيرة إلى خطورة تناول عصائر الفاكهة والخضروات على صحة الأسنان، لاحتوائها على نسبة عالية من السكر، مما قد يؤثر سلبًا على صحة الأسنان، وبدلًا من العصائر، أوصت بتناول الفاكهة نفسها، حسب قناة "زفيزدا" الروسية.

اقرأ أيضًا: كيف تفرق بين ألم تسوس الأسنان والتهاب اللثة؟

وقالت الخبيرة لا يجب أن تتناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات، حيث تبقى هذه الأطعمة في شقوق الأسنان وتتحلل إلى سكر، وأوصت باختيار التفاح أو الجزر كوجبات خفيفة.

وأكدت ماكجريجور أن التنظيف المفرط للأسنان بالفرشاة سيؤثر سلبًا على صحة الأسنان: بهذه الطريقة يتم تآكل المينا بسرعة، ووفقًا لها، تكفي دقيقتين كاملتين لتنظيف الأسنان.

أما الخطأ الشائع الخامس هو تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأطعمة الحمضية، حيث تعمل هذه المنتجات على إضعاف المينا، وهكذا، فإن فرشاة الأسنان ستؤذيها كثيرًا، لذا، يجب الانتظار عشرين دقيقة بعد الوجبة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية