خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

طبيبة تحذر من استخدام غسول الفم بعد غسل الاسنان.. يهدد بالتسوس

01:35 م الخميس 15 يوليه 2021
طبيبة تحذر من استخدام غسول الفم بعد غسل الاسنان.. يهدد بالتسوس

مخاطر استخدام غسول الفم بعد غسل الاسنان

لطالما تم وصف غسول الفم على أنه طريقة مؤكدة ورائعة، لإزالة أي جراثيم لم تعالجها فرشاة الأسنان. ومع ذلك، حذرت طبيبة أسنان من اعتماد هذه الممارسة بعد غسل الأسنان.

وحذرت آنا بيترسون، طبيبة الأسنان المقيمة في لندن، من استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة موضحة أنه قد يسبب تسوس الأسنان، لأنه يمكن أن يسبب شطف الفلورايد المفيد الموجود في معجون الأسنان، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "نيويورك بوست".

وتصف خبيرة الأسنان كيف أن "معجون الأسنان الذي تنظف أسنانك به يحتوي على حوالي 1450 جزء في المليون من الفلورايد"، وهو التركيز المثالي لحماية أسنانك من السكريات في الطعام والشراب الذي تتناوله. ومع ذلك، كما تشير بيترسون: "يحتوي غسول الفم الخاص بك على 220 جزء في المليون من الفلوريد"، وهو ما لا يكفي لمنع طبقة الترسبات.

ونتيجة لذلك، "عندما تغسل أسنانك بالفرشاة، وتشطف بغسول الفم على الفور، فأنت تشطف فقط كل الفلوريد عالي التركيز، من أجل فلوريد منخفض التركيز". وهذا بدوره يمكن أن يجعل الفم مغناطيسا للميكروبات.

وأوضحت طبيبة الأسنان: "أنا لست ضد غسول الفم بأي حال من الأحوال. لأنني أوصي به بالفعل لمرضاي. لكن ليس كل مريض يحتاجها. أنا بالتأكيد لا أخبرهم باستخدامه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة".

وأضافت، "غسول الفم منتج رائع للاستخدام، ولكن عليك استخدامه في الوقت المناسب من اليوم"، وهو، وفقا لبيترسون، بعد أن تأكل مباشرة.

ووصفت كيف أن السكريات الموجودة في الطعام الذي تتناوله تجعل فمك حامضيا، ما يتسبب في تآكل أسنانك، وإذا كنت ترغب في هذه المرحلة بتنظيف أسنانك فيمكن استخدام غسول الفم لتجنب الحامض في معجون الأسنان.

وفي الأساس، يجب اعتماد غسول الفم على أنه منظف للفم بدلا من منظف للأسنان. وتنصح بتنظيف أسنانك قبل النوم وبعده، واستخدام الغسول عند الحاجة لذلك بعد الأكل.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح لتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة.. (انفوجراف)

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية