أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يفعل كبار السن للحفاظ على صحة أسنانهم؟

10:17 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022
ماذا يفعل كبار السن للحفاظ على صحة أسنانهم؟

تنظيف كبار السن لأسنانهم

يجب على كبار السن أن يولوا اهتمامًا أكبر بصحة الأسنان، لحمايتها من الأمراض التي يزداد خطر الإصابة بها مع التقدم في العمر، مثل التساقط.

اقرأ أيضًا: لكبار السن.. فقدان الأسنان يزيد خطر الإصابة بهذا المرض الخطير

في هذا الصدد، قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأسنان، إن شرب المزيد من السوائل الصحية، تحديدًا الماء، من الإرشادات التي ينبغي على كبار السن الالتزام بها، للحفاظ على صحة أسنانهم.

وأوضحت الرابطة أن شرب الماء يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز عمل الغدد اللعابية، حيث يحفزها على إنتاج المزيد من اللعاب، الذي يساهم في تنظيف الأسنان ذاتيًا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

قد يهمك: دراسات تؤكد: العمر المديد في الفم النظيف

وأضافت أن اللعاب يساعد أيضًا على مكافحة البكتيريا الموجودة في تجويف الفم ومعادلة تأثير الأحماض المضرة بصحة الأسنان، بالإضافة إلى قدرته الفعالة على تعويض المينا بالمعادن المفقودة.

وأوصت بضرورة بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة والاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به، مثل الخيار، ومضغ العلكة الخالية من السكر، لإفراز اللعاب بشكل إضافي.

وأشارت إلى أهمية تناول الأطعمة الصلبة، مثل التفاح، مع تقدم العمر، لأن القضم والمضغ يساهمان في جعل الأسنان واللثة بصحة جيدة، مع مراعاة تنظيف الفم مرتين يوميًا بالفرشاة والمعجون واستعمال الخيط الطبي مرة واحدة فقط.

قد يهمك أيضًا: تساقط الأسنان عند كبار السن.. هل يمكنك الوقاية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية