أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لأسنان صحية في الصيف- اتبع هذه النصائح

10:53 م الثلاثاء 14 يونيو 2022
لأسنان صحية في الصيف- اتبع هذه النصائح

صحة الأسنان في الصيف

يصبح الفم، بما في ذلك الشفاه والأسنان واللثة، أكثر عرضة للإصابة بالأمراض في فصل الصيف، نتيجة لاتباع نمط حياة غير صحي، مثل الإفراط في تناول المثلجات.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز النصائح الضرورية للحفاظ على صحة الأسنان في الصيف، وفقًا للمعلومات الصادرة عن مؤسسة صحة الفم "Dentalhealth" وموقع "The Conversation"

نصائح للحفاظ على صحة الأسنان في الصيف

دهن الشفاه بواقي الشمس

لا يعير البعض اهتمامًا كبيرًا بدهن الشفاه بالكريم الواقي للشمس، مع العلم أن جلد الشفتين رقيق للغاية، مما يجعله عرضة للإصابة بالحروق أو السرطان عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية.

تجنب المشروبات الغازية

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول المشروبات الغازية الباردة في فصل الصيف، للشعور بالانتعاش والحيوية في الطقس الحار، دون الانتباه أن محتواه العالي من السكريات قد يزيد خطر الإصابة بتسوس الأسنان.

اقرأ أيضًا: 5 بدائل صحية للمشروبات الغازية

شرب الماء

يجب الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، للحفاظ على ترطيب الفم، عن طريق تحفيز الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب.

عدم مضغ الثلج

يعتاد بعض الأشخاص على مضغ مكعبات الثلج في الصيف، للتغلب على حرارة الطقس المرتفعة، مع العلم أن هذه العادة الخاطئة قد تهدد صحة الأسنان بالعديد من المشكلات، مثل ضعف المينا والحساسية.

الابتعاد عن الآيس كريم

يشكِّل الآيس كريم الذي يتناوله الكثيرون في الصيف خطرًا جسيمًا على صحة الأسنان، ويرجع السبب إلى ارتفاع نسبة السكريات الموجودة به، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

قد يهمك: 6 أضرار للإفراط في تناول الأيس كريم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية