أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ابتكار معجون أسنان يخلصك من حساسية الفول السوداني

03:04 م الأحد 12 نوفمبر 2023
ابتكار معجون أسنان يخلصك من حساسية الفول السوداني

معجون أسنان

كتبت- ياسمين الصاوي:

ابتكر العلماء في كاليفورنيا معجون أسنان جديد وآمن للاستخدام يساعد على علاج حساسية الفول السوداني، والتي تهدد حياة الملايين.

واختبر العلماء هذا المعجون الذي يحتوي على جزيئات صغيرة من بروتين الفول السوداني المسبب لهذه الحساسية عند الأشخاص، على 32 بالغًا يعانون بالفعل من حساسية الفول السوداني، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقام المشاركون بغسل أسنانهم بهذا المعجون مرة كل يوم لمدة 11 شهرًا، ولاحظ الخبراء أنهم لم يعانوا بعد من حساسية الفول السوداني، مؤكدين أن تلك المواد المستخدمة بالمعجون آمنة.

وحصل 24 مشاركًا على هذا المعجون، بينما حاز 8 فقط على الدواء الوهمي، وكانت المجموعة الأولى قد ظهر عليها انخفاض أعراض حساسية الفول السوداني.

ويتكون معجون الأسنان الجديد من مركبات تدخل للفم وتقوي المناعة، وبالتالي يمكن للشخص غسل أسنانه مرة واحدة في اليوم، ولا يحتاج إلى حقن، كذلك لا يحتاج لتناول أي شيء لتقليل أعراض حساسية الفول السوداني.

وخلال مدة الدراسة التي وصلت 48 أسبوعًا، لم يبلغ أحد من المشاركين عن أي أعراض حادة أو معتدلة لحساسية الفول السوداني بعد غسل أسنانهم بهذا المعجون الذي يحتوي على جرعة عالية من بروتين الفول السوداني.

الجدير بالذكر أن حساسية الفول السوداني تعد من أكثر الأنواع شيوعًا، والتي تسبب طفحًا جلديًا يظهر على الجلد وانسداد في الحلق بشكل قد يجعل من الصعب التنفس، وربما تؤدي إلى الوفاة في حال عدم إنقاذ المصاب فورًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية