أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتخلص من رائحة الفم بعد تناول الفسيخ والرنجة في شم النسيم؟

04:56 م الثلاثاء 11 أبريل 2023
كيف تتخلص من رائحة الفم بعد تناول الفسيخ والرنجة في شم النسيم؟

رائحة الفم الكريهة

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الأسماك المملحة والبصل خلال الاحتفال بعيد شم النسيم مما يتسبب في الانزعاج الشديد نتيجة رائحة الفم الكريهة التي تبقى لفترة طويلة ويتطلب ذلك اتباع بعض الطرق للتخلص من هذه الرائحة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة في شم النسيم، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

1-شرب الماء

عادًة ما يساعد تناول الماء بعد الوجبات في غسل بقايا الطعام من اللسان أو بين الأسنان، كما يحفز الماء إنتاج اللعاب الذي يساعد على إزالة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

2-الفرشاة والمعجون

من الطبيعي أن توجد البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة في البلاك على الأسنان وتحت خط اللثة لذلك يساعد استخدام الفرشاة والمعجون وخيط الأسنان في تقليل عدد بكتيريا الفم بشكل كبير بما في ذلك بقايا الطعام والبلاك وبالتالي يجب الحرص على استعمال هذه الطريقة في عيد شم النسيم.

3-تناول الخضروات والفاكهة الطازجة

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن تناول الخضروات والفاكهة الطازجة بعد تناول أطعمة مملحة أو البصل يساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة، لذلك يفضل تناولها خلال شم النسيم بما في ذلك الخس والتفاح والموز.

4-الشاي الأخضر

يعد تناول الشاي الأخضر بعد تناول أطعمة شم النسيم من أكثر الطرق الفعالة في السيطرة على رائحة الفم الكريهة، وذلك لاحتوائه على بعض المركبات، مثل مادة الكاتيكين وهي مركبات رائعة لتقليل البلاك بشكل كبير حيث يعتبر بمثابة غسول فم طبيعي.

5-مضغ العلكة

يمكن أن يخفي مضغ العلكة أي روائح كريهة في الفم كما يحفز إنتاج اللعاب ومن ثم يساعد على التخلص من البكتيريا وجزيئات الطعام، بالإضافة إلى ذلك فإن مضغ العلكة الخالية من السكر لمدة 20 دقيقة بعد الوجبة يقلل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية