أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تشعر بألم شديد في العين؟.. احذر هذا المرض

05:50 م السبت 03 نوفمبر 2018
هل تشعر بألم شديد في العين؟.. احذر هذا المرض

2018_4_4_3_32_0_300

كتب– مصطفى عريشة

التهاب الصلبة أو "بياض العين" من الأمراض النادرة التي تشكل خطرًا على صحة العين، ويتم علاجه بنفس الطريقة التي نعالج بها الالتهاب القزحي.

قال الدكتور أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، إن التهاب الصلبة أو الجزء الأبيض في العين كما نراه ليس مرضًا شائعًا، لكن مشكلته أنه ينتج عنه ألم شديد جدًا لا يجعل المريض ينام، وليس له سبب واضح.

وأضاف الهباق، أن نسبة من التهاب الصلبة تحدث مصاحبة لالتهابات العظام وأمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل، وعلاج التهاب الصلبة يتم باستخدام بعض الأدوية التي تشبه أدوية الالتهاب القزحي ومن بينها قطرات وأقراص الكورتيزون.

وأكد الهباق، أن التهاب الصلبة غالبًا ما يصيب المريض مرة واحدة في العمر وعندما يزول لا يأتي مرة أخرى ونادرًا ما يعود مرة أخرى عكس الالتهاب القزحي الذي يرتبط العصبية عند المريض يعاني منه عدة مرات.

وأشار أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة بنها، إلى أن أبرز أعراض التهاب الصلبة هو إحمرار العين يصاحبه ألم شديد لا يتحمله المريض ويؤثر على صحة العين بشكل كبير ويجب التدخل وعلاجه فورًا باستخدام الكورتيزون كما ذكرنا.

ولفت الهباق، إلى أن المريض يواجه مشكلة في بداية التعرض لالتهاب الصلبة حيث لا يشعر بأي زغللة في العين أو نزول دموع فقط يفاجيء بآلام شديدة في المنطقة البيضاء داخل العين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية