أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السوبراكور تقنية تخلصك من نظارة القراءة.. لا تناسب هؤلاء

01:44 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
السوبراكور تقنية تخلصك من نظارة القراءة.. لا تناسب هؤلاء

تقنية السوبراكور

كتب – مصطفى عريشة:

السوبراكور واحدة من تقنيات الليزك التي تستخدم لفئة محددة من المرضى لتحقيق نتائج جيدة أفضل من تقنيات تصحيح الإبصار الأخرى، وهناك حالات لا يمكن استخدام تلك التقنية في علاجها.

قال الدكتور كريم سلام، استشاري طب وجراحة العيون، إن السوبراكور هي وسيلة من وسائل تصحيح الإبصار تعتمد على علاج ضعف النظر الشيخوخي، وهو ما يسبب حاجة المريض بعد سن الأربعين لنظارة قراءة.

وأضاف سلام، أن تقنية السوبراكور تشبه الليزك وتتم بإزالة طبقة من القرنية، ويستخدم الليزر لتحويل القرنية إلى قرنية متعددة البؤر حتى يتمكن المريض من رؤية الأشياء القريبة والبعيدة في نفس الوقت.

وأوضح سلام، أن تقنية السوبراكور عادة ما تستخدم للأشخاص فوق 45 عام، وتأتي بأفضل النتائج في حالات طول النظر على عكس قصر النظر، ويشترط في تلك العملية أن يكون اتساع حدقة العين لدى المريض في الظلام لا يزيد عن 6 مللي حتى تكون النتائج جيدة.

اقرأ أيضا:متى يمكن إجراء عملية الليزك للطفل؟

وأشار سلام، إلى أن هناك حالات فوق الأربعين ولا يمكنها إجراء تلك العملية بسبب زيادة تكور القرنية، أو من يعانون من تحدب القرنية الزائد، ومن يعانون من ضعف القرنية.

وأكد سلام، أنه لا يمكن إجراء السوبراكور لمن يعانون من تأثيرات مرض السكري على شبكية العين، والمصابون بالمياه البيضاء، وفي هذه الحالات يجب علاج المشكلة الموجودة في العين أولًا ثم إجراء السوبراكور.

وأفاد سلام، بأن نوع الليزر المستخدم في السوبراكور يختلف عن نوع الليزر المستخدم في عمليات الليزك العادية، لكنها نفس تقنية الليزر فيمكن إجراء فيمتو سوبراكور وهكذا، وتتوقف العملية على نوع الليزر المستخدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية