أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل نظارات القيادة الليلية آمنة؟

02:13 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
هل نظارات القيادة الليلية آمنة؟

نظارة القيادة الليلية

كتبت- ياسمين الصاوي

تنتشر على مواقع البيع عبر الإنترنت نظارات القيادة الليلية سواء زهيدة أو باهظة الثمن، والتي تتميز بلونها الأصفر لخفض الوهج الصادر من إضاءات الشارع ونيون الإعلانات ومصابيح السيارات، في حين تعد هذه النظارات غير آمنة على الإطلاق.

صممت نظارات القيادة الليلية للحد من أو تقليل كمية الضوء التي تصل إلى العين عن طريق عدسات ملونة، وبالتالي فإن أي شيء يحدث ليلا، سيصبح من الصعب رؤيته، هذا ما قاله أندرو إيتش، طبيب العيون، وجاء في موقع الأكاديمية الأمريكية لطب العيون "AAO".

يمكن أن تساعد العدسات الغامقة أو الملونة على حجب الوهج أثناء القيادة طوال اليوم أو عند ممارسة أنشطة مثل ركوب العجل أو الصيد، إلا أن العين تحتاج إلى التأقلم مع الظروف الطبيعية الخاصة بالظلام عند قيادة السيارة ليلا، إلى جانب تغير الإضاءة السريع، وتحديد الأشياء القريبة والبعيدة، وتسبب قلة الإضاءة التي تصل إلى العين في هذا الوقت إلى مشكلات في القيادة ووقوع حوادث.

اقرأ أيضا:لرؤية أفضل.. 6 نصائح عليك اتباعها خلال القيادة ليلا

ويجب الحرص عند تحديد كمية الضوء في الظروف منخفضة الإضاءة، لذا يفضل الابتعاد عن نظارات القيادة الليلية، واستشارة الطبيب المختص حال وجود مشكلات بالرؤية ليلا، وإجراء الفحص الدوري اللازم.

إرشادات:

-يجب التأكد من نظافة زجاج السيارة الداخلي والخارجي

-التأكد من جودة مساحات الزجاج وتغييرها إن لزم الأمر

-تنظيف مصابيح السيارة حتى لا تعطي وهج وتساعد على الرؤية الجيدة في الطريق

-لا بد من تنظيف زجاج النظارة الطبية حال ارتدائها، وعمل فحص دوري لتغييرها بأخرى أو ارتداء عدسات لاصقة مناسبة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية