أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترتدي العدسات اللاصقة لأول مرة؟.. إليك هذه الإرشادات

05:03 م السبت 10 مارس 2018
ترتدي العدسات اللاصقة لأول مرة؟.. إليك هذه الإرشادات

عدسات

كتبت- ياسمين الصاوي

يعاني البعض من مشكلات عند ارتداء وخلع العدسات اللاصقة للمرة الأولى، حيث يمكن أن تؤدي إلى احمرار العين.

ونشر موقع lens direct، بعض الإرشادات الضرورية عند الإقدام على استخدام العدسات اللاصقة لأول مرة.

قبل الاستعمال

لا بد من إجراء فحص نظر قبل ارتداء أي عدسات لاصقة، وسيحدد الطبيب الاحتياجات اللازمة ونوع وشكل العدسات اعتمادًا على شكل العين والمشكلات الأخرى الخاصة بها، كذلك يجب عمل الفحص نفسه عند الرغبة في ارتداء عدسات ملونة أو غيرها، وذلك للحفاظ على صحة العين على المدى البعيد، إلى جانب الالتفات إلى اسم العلامة التجارية الخاصة بالعدسات اللاصقة.

أثناء الارتداء

يجب غسل اليدين جيدًا ثم شطف العدسات في محلول مطهر وارتدائها بمزيج من المحلول دون تجفيفها، والتقاطها بإصبع السبابة واستخدام اليد الأخرى في رفع الجفن العلوي، والضغط ببقية أصابع اليد الممسكة بالعدسة على الجفن السفلي، وبقاء الرأس على وضع مستقيم، مع وضع العدسة في منتصف العين، ثم إغماض العينين، وتدوير الحدقة حتى الشعور بالراحة.

يجب الالتفات إلى ارتداء العدسة بوضعها الصحيح، والتي تكون بشكل دائري، أما إذا كانت على شكل حرف V، فلا بد أنها على الوجه الأخر لها، كما يفضل قراءة ورقة قبل الخروج من المنزل، فإذا تمكن الشخص من قراءتها جيدًا بعد ارتداء العدسات، فعليه الخروج، وإن واجه صعوبات، فيجب مراجعة الطبيب المختص.

عند خلعها

يراعى غسل اليدين جيدًا والنظر إلى الأمام أو إلى أحد الجانبين، وسحب الجفن السفلي باتجاه الخد، واستخدام إصبع السبابة باليد الأخرى لإخراج العدسات من سطح العين بهدوء، أما إن كانت العدسات صعبة الخلع، فيجب استشارة الطبيب حول كيفية خلعها.

بعد الاستعمال

يجب الحفاظ على نظافة العدسات اللاصقة لحماية العين من أي ضرر، وذلك عن طريق استخدام المحلول المطهر لشطفها وتعقيمها، إلى جانب معرفة الوقت المناسب لتبديل العدسات بأخرى، فالبعض يتلف بعد يوم واحد، والبعض يتلف بعد عام، حيث يتم تصنيع العدسات من مواد مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية