خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الهربس النطاقي عدوى فيروسية تهدد صحة العين

04:28 م الثلاثاء 24 يوليه 2018
الهربس النطاقي عدوى فيروسية تهدد صحة العين

عيونننن

كتبت- حسناء الشيمي

الهربس النطاقي هو عدوى فيروسية تصيب العين تسبب طفحًا جلديًا مؤلمًا على طول العصب المصاب وقد يصل للعين نفسها مسببًا آلام شديدة ونزول الدموع بغزارة.

يقول الدكتور طارق النجار، استشاري طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون، إن الهربس النطاقي عبارة عن التهاب فيروسي يصيب قرنية العين، ويدخل للجسم عن طريق مجرى التنفس أو الملتحمة، ويسبب وجود قرح في القرنية، مؤكدًا أن إهمال التعامل معه وعلاجه قد يؤدي إلى تشكيل عتامة على القرنية، ما يعيق الرؤية فضلًا عن الإصابة بالتهابات شديدة.

يوضح الدكتور شريف جمال الدين، أستاذ طب وجراحة العيون بقصر العيني، أن الإصابة بالهربس النطاقي تحدث نتيجة ضعف المناعة، سواء كانت ناتجة عن الإصابة بالسكري أو دور البرد، أو في أثناء الدورة الشهرية، أو مع التقدم في العمر، موضحًا أن الفيروس يكون في الجسم وينشط أثناء ضعف المناعة لذا فالوقاية منه تكون بتعزيز جهاز المناعة.

يتم تشخيص الفيروس من خلال الفحص السريري والتعرف على أعراضه التي تظهر من خلال الشعور بألم شديد في العين، وعدم القدرة على تحمل الضوء، ونزول الدموع بغزارة، ويعتمد العلاج على تناول مضادات للفيروسات ويتم التعافي منه في غضون أيام.

صحتك النفسية والجنسية