أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب حركة العين لدى الرجال أسرع من النساء

06:16 م السبت 18 أغسطس 2018
لهذا السبب حركة العين لدى الرجال أسرع من النساء

1-3 (1)

كتبت- ياسمين الصاوي

نشرت مجلة "Current Biology" دراسة بعنوان "الاختلافات بين الجنسين في عملية معالجة الحركة البصرية"، تؤكد أن حركة العين أسرع لدى الرجال من النساء.

وكتب الباحثون في الدراسة: "من خلال التحليل التلوي Meta analyses، وجدنا أن النساء تفوقن في الطلاقة اللفظية والقراءة، بينما تفوق الرجال عند قياس القدرة البصرية المكانية".

واستخدم الباحثون اختبار الحركة البصرية الذي يعتمد على تحديد الأشرطة السوداء والبيضاء الظاهرة على شاشة، وتتحرك ناحية اليسار أو اليمين، وتبين أن أداء المشاركين من الرجال والنساء كان جيداً في تنفيذ ما طُلب منهم، وعادة ما يحتاجون إلى عشر الثانية أو أقل لاختيار الإجابة الصحيحة، لكن عند مقارنة السرعات، يبدو أن النساء يأخذن 25-75% وقت أطول من الرجال.

وأوضح الباحثون، أن الأمر لا يعني بالضرورة تحسن في المعالجة البصرية للرجال، حيث ظهرت النتائج نفسها في المهمة المطلوبة من المصابين بالتوحد وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

ويأمل الباحثون في إجراء سلسلة من الدراسات الأخرى من أجل فهم هذه الاختلافات بين الجنسين بشكل أفضل، وربما تشمل هذه الدراسات فحص أجزاء أخرى من الدماغ أو استخدام تقنية أخرى لقياس الفروقات، وتقديم إجابة حول سبب تشابه النتائج بين مرضى التوحد والرجال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية