أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر: لا ترتدوا العدسات اللاصقة في عيد الحب لهذا السبب

03:33 م الخميس 14 فبراير 2019
طبيب يحذر: لا ترتدوا العدسات اللاصقة في عيد الحب لهذا السبب

العدسات اللاصقة

كتب– مصطفى عريشة

يتزامن سوء الأحوال الجوية وتغيرات الطقس، اليوم الأربعاء، مع عيد الحب، فيما تلجأ بعض الفتيات إلى ارتداء العدسات اللاصقة الملونة للحصول على شكل جمالي وإطلالة مميزة ومناسبة بيوم الفلانتين، لكن ارتداء العدسات اللاصقة مع الأتربة والعواصف يسبب مخاطر كثيرة للعين.. فكيف نتعامل؟

حذر الدكتور أشرف الهباق، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة بنها، من ارتداء العدسات اللاصقة خلال التقلبات الجوية والعواصف الترابية، حتى لا يتخلل بعض الغبار للعين وتعرضها للأمراض والمشكلات الصحية.

أضرار ارتداء العدسات اللاصقة في التقلبات الجوية

- التهاب العين.

- عدم وضوح الرؤية.

- جفاف العين.

- الشعور بالحرقان.

أكد الهباق، أن بعض الفتيات يشترين العدسات اللاصقة الملونة بأسعار رخيصة في المناسبات لارتدائها مرة واحدة فقط وتكون عدسات رديئة وملوثة، ما يشكل خطورة على العين بسبب وجود فطريات على تلك العدسات تؤدي إلى تدمير القرنية.

شدد الهباق، على ضرورة خلع العدسات اللاصقة عند التعرض لدخول أتربة للعين، وغسل العين بالمياه العادية، وفي حال تطور الأمر للالتهاب أو الحرقان نلجأ لاستخدام بعض القطرات باستشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: لمحبي العدسات اللاصقة.. تجنبوا أضرارها بإجراءات بسيطة

نوه أستاذ طب وجراحة العيون، بعدم استخدام العدسات الرخيصة نهائيًا حتى لا يتعرضن لمشكلات تصل إلى حد فقدان البصر، لافتًا إلى أن الأمر أصبح ظاهرة مع تردد الكثير من الفتيات على عيادات العيون بسبب تعرضهن لتلك المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية