الرموش قد تشكل مخاطر على طفلك في هذه الحالة.. إليك العلاج

11:15 م الجمعة 15 فبراير 2019
الرموش قد تشكل مخاطر على طفلك في هذه الحالة.. إليك العلاج

تأثير الرموش على عين الطفل

إعلان

كتب– مصطفى عريشة

نمو الرموش بشكل خاطئ لدى الأطفال من المشكلات التي تضر أعينهم وقد يتطلب الأمر تدخل الطبيب لإزالة الرمش من العين، أما في حالات دخول الرمش للعين فهناك طريقة بسيطة للتعامل معه.

قال الدكتور جمال المشد، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة الزقازيق، إن التعامل مع دخول الرموش للعين له ضوابط محددة تعتمد على الحالة، وخاصة في الأطفال التي تنمو لديهم الرموش بشكل غير طبيعي.

أضاف المشد، أن طريقة إزالة الرمش تختلف حسب سن الطفل، فإذا لم نتمكن من إزالته وهو هادئ في مكانه فقد يصل الأمر إلى تخديره.

يتطلب الأمر التدخل الجراحي إذا كان عدد الرموش الموجودة بالعين أكثر من 4، لرفع الجفن وإبعاده عن العين حتى لا تظل الرموش تصطدم بالقرنية من الداخل.

أكد المشد، أنه يتم التعامل مع وجود رموش أقل من 4 غير منضبطة في النمو وتضر قرنية العين، يتم إزالتهم بالكي، والتدخل الجراحي يكون في حالات محددة تكون فيها نمو الرموش بشكل غير طبيعي على طول الجفن ما يجعلنا نقلب الجفن وإبعاده عن العين.

اقرأ أيضًا: لحماية رموشك من التساقط.. جربي هذه الإجراءات

أشار المشد، إلى أن تطاير رمش ودخوله إلى العين مسألة سهلة يتم التعامل معها من خلال غسل العين بالماء ويخرج الرمش دون أي مشكلة، وإذا كانت المشكلة لدى الطفل يمكن للأم أن تقوم بذلك بهدوء.

أفاد أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة الزقازيق، بأنه يجب التأكد نمو الرموش بشكل صحيح لدى الأطفال، فإذا كان لديهم مشكلة يجب استشارة الطبيب للتدخل وعلاج أي مشكلة قد تؤثر على الطفل.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية