طرق طبيعية تخلصك من تورم العين بعد البكاء.. منها الشاي

12:32 م الأحد 24 مارس 2019
 طرق طبيعية تخلصك من تورم العين بعد البكاء.. منها الشاي

انتفاخ العين

إعلان

كتبت– أميرة عبد الرازق

على مدار الحياة نواجه العديد من المواقف التي تدفعنا للبكاء، لكن الأمر لا يقتصر فقط على الحزن النفسي، بل يمتد بآثاره السلبية على صحتنا، فالبكاء هو أحد أكبر الأسباب التي تؤدي لتورم العين وانتفاخها، ما يجعل مظهرها لا يبدو جيدًا على الإطلاق.

بينما يمكننا تجنب انتفاخ وتورم العين بعد البكاء باتباع بعد العادات السليمة مثل تجنب فرك العين، لكن هناك خطوات يجب اتباعها لتقليل هذا التورم والانتفاخ.. هذه الخطوات يذكرها موقع "Live Strong" في:

الخيار ومكعبات الثلج

في البداية عليك أن تغسل وجهك جيدًا بالماء البارد، بعد ذلك احضر شرائح الخيار أو مكعبات الثلج الملفوفة في المنشفة وضعها مباشرة على عينيك وهي مغلقة، ثم اتركها حتى يهدأ التورم.

تأكد من أن لديك الكثير من شرائح الخيار حتى تستبدلها عندما تصبح دافئة على عينيك.

كريمات العين

بعد ذلك سيكون عليك إحضار أحد الكريمات المخصصة للعين ثم وضعها في الفريزر لمدة عشرة دقائق فقط وحتى تصبح باردة، بعد ذلك طبقها فوق وحول العينين.

الخطوة التالية هي أن تستلقي على السرير وتضع تحت رأسك وسادتين أو ثلاثة ثم ترتاح لبضعة دقائق، فرفع رأسك يساعد على تقليل التورم والانتفاخ.

اقرأ أيضًا: تورم العين قد يُنذر بمشكلة خطيرة.. حالات تستوجب زيارة الطبيب

أكياس الشاي

الخطوة الثالثة ستكون إحضار اثنين من أكياس الشاي المستخدمة أو الجديدة الرطبة، ووضعها في الفريزر حتى تصبح باردة، بعد ذلك سيكون عليك الضغط على أكياس الشاي حتى تتخلص من جميع السائل الذي فيها، ثم تضعها على عينيك لتخفيف التوتر والاحمرار.

لكن يجب أن تنتبه لشيء وهو إبقاء العين مغلقة بينما تضع أكياس الشاي، فالكافيين الموجود فيها يمكن أن يحرق عينيك إذا دخل فيها.

موضوع يهمك: "لو بتشرب شاي".. احذر مخاطر استخدام" الكاتيل"

النظام الغذائي

هذه المرة عليك أن تنتبه لنظامك الغذائي، فتشرب الكثير من المياه على مدار اليوم، لأنها تنظف أجهزة جسمك وترطب بشرتك.

وخلال اليوم يجب أن تتجنب تناول الكثير من الملح لأنه يزيد التورم والانتفاخ، وكذلك يجب أن تبتعد عن الكافيين لأنه يجعل الجسم يحتفظ بالمياه ويتسبب في أن تتجمع حول عينيك ما يجعل المشكلة أسوأ.

اقرأ أيضًا: أسباب انتفاخ الجفون.. معظمها لا يخص العيون

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية