مرض يجبر طفلة على ارتداء النظارة الشمسية قبل الخروج من المنزل (صور)

11:46 م الأربعاء 10 يوليه 2019

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

أجبر الأطباء طفلة تبلغ من العمر عامين، على ارتداء النظارة الشمسية قبل الخروج من المنزل، نظرًا لإصابتها بمشكلة صحية، تجعل عينيها شديدة الحساسية من التعرض للضوء.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تبين للأطباء بعد فحصهم لريانون كاي، القاطنة بمدينة نورفولك بإنجلترا، أنها مصابة بمرض جيني يسمى "غياب القزحية"، ما جعل عينيها تميل إلى اللون الأسود بشكلٍ كامل، لفقدانها للجزء الملون بهما.

اقرأ أيضًا: فحوصات ضرورية للعين حسب المرحلة العمرية.. اختبر بصرك

ونظرًا لفقدانها للقزحية، التي تساعد بؤبؤ العين على ضبط كمية الضوء التي تصل إلى شبكية العين، لا تستطع كاي النظر إلى أي مصدر ينبعث منه الضوء، لذلك يضطر أبويها إلى إغلاق الستائر عند تواجدها بالمنزل صباحًا، أو الحرص على ارتدائها للنظارة الشمسية قبل الخروج منه.

وعلى الرغم من قدرة كاي على رؤية الأشياء القريبة، واللعب بالدمى، ومشاهدة التلفاز، ولكن قد تواجه في المستقبل بعض المشكلات الصحية في عينيها بسبب هذا المرض، قد تصل إلى حد صعوبة الرؤية.

يُذكر أن غياب القزحية، بمثابة مرض جيني نادر، قد يصيب طفل من بين 75 ألف طفلًا حول العالم، وينتج عن طفرة في جين يدعى PAX6، وقد يصاحبه أحيانًا تأخر في النمو أو بعض المشكلات السلوكية.

وقد يصاب بعض الأشخاص بغياب القزحية عند التقدم في العمر، ما يؤدي إلى الإصابة بالجلوكوما (الماء الأزرق)، وهو مرض يهدد المصابين به بضبابية الرؤية.

قد يهمك: بينها صعوبة التعلم.. علامات تستدعي زيارة طفلك لطبيب العيون

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية