الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 فواكه شتوية مفيدة لصحة عينك (صور)

11:21 ص الخميس 02 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:
تساهم بعض الفواكه الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات الهامة، في تحسين صحة العين، وخاصة الفواكه الشتوية الغنية بالعناصر الغذائية.
في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" أفضل الفواكة الشتوية المفيدة لصحة العين.

مساحة إعلانية

1-البرتقال

يحتوي البرتقال والحمضيات بشكل عام على فيتامينC ، وهو من أهم الفيتامينات لصحة العين، لأنه يساهم في تعزيز الأوعية الدموية السليمة للعين، كما أنه مرض إعتام عدسة العين، كما أنه بمساهمة بعض الفيتامينات الآخرى يمكن أن يحد من مرض التنكس البقعي المرتبط بالعمر، وفقًا لموقع."Health line" .

مساحة إعلانية

2-الجوافة

تحتوي الجوافة على فيتامين (أ)، وهو من أهم الفيتامينات المفيدة لتعزيز الرؤية، كما يساعد في الحد من الإصابة بإعتام عدسة العين والانتكاس البقعي، وذلك وفقًا لموقع"Food.ndtv".

3-الموز

يحتوي الموز على فيتامين )أ (الذي يساعد في حماية العين، ووقايتها من الأمراض، كما يساعد على تحسين الرؤية، ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، يحتوي فيتامين (أ) على مركبات تحافظ على الأغشية الموجودة حول العين، وفقًا لموقع"livescience".

4-التفاح

من المعروف عن التفاح مساهمته في تحسين الإبصار، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والمغذيات النباتية المضادة للأكسدة، التي تقلل من تأثير الجذور الحرة على العيون وتحميها من أمراض العين، وفقًا لموقع"Doctor.ndtv".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو