خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تظهر في العين.. 3 أعراض غير شائعة تكشف إصابتك بكورونا

07:16 م الإثنين 18 يناير 2021
تظهر في العين.. 3 أعراض غير شائعة تكشف إصابتك بكورونا

تأثير كورونا على صحة العين

إعلان

لا يزال يخبئ فيروس كورونا المستجد في جعبته بعض المفاجأت للعلماء، حيث كشفت دراسة حديثة، أن هناك ثلاثة أعراض أقل شيوعًا تظهر على المصابين به، ترتبط بالعينين.

وتتمثل الأعراض الثلاثة التي ذكرتها الدراسة، في حساسية الضوء والتهاب الملتحمة وحكة العينين، بحسب ما جاء بصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وحساسية الضوء، هي حالة مرضية تجعل الشخص يشعر بألم في العينين عند إضاءة مكان مظلم بشكل مفاجئ أو الانتقال من الظلام إلى النور، ويعتبر الصداع من أبرز الأعراض المصاحبة لها.

أما التهاب الملتحمة، فهو عبارة عن تهيج يصيب الغشاء الشفاف الذي يبطن الجزء الداخلي من الجفن، وعادةً ما يعاني المصاب به من احمرار وحكة بالعين والشعور بحبيبات رملية تسير بداخلها، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: كورونا يهدد العين بعدوى قد تؤدي للعمى.. إليك أعراضها

وتعليقًا على الدراسة المنشورة بالمجلة الطبية البريطانية، قال الدكتور علي ميرزا، الطبيب المختص في مركز "مستشارو طب العيون" بلندن، إن التشخيص وحده هو القادر على التمييز، فيما إذا كان التهاب العينين مؤشرًا على الإصابة بعدوى كوفيد-19 أم ناتجًا عن إصابة الملتحمة بالعدوى.

وينبغي على المريض أن يستبدل العدسات اللاصقة بالنظارات الطبية حتى يتعافى نهائيًا من الفيروس المستجد، حتى لا تتفاقم الأعراض الثلاثة وتتحول لمشكلات مزمنة، بحسب ميرزا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية