أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كورونا يهدد العين بعدوى قد تؤدي للعمى.. إليك أعراضها

11:27 م الخميس 24 ديسمبر 2020
كورونا يهدد العين بعدوى قد تؤدي للعمى.. إليك أعراضها

تأثير كورونا على العين

بدأ العلماء يكثفون جهودهم البحثية، لمعرفة الأعضاء الحيوية المحتمل أن يؤثر عليها فيروس كورونا المستجد، بعدما اتضح لهم أن الرئة ليست العضو الوحيد التي تستهدفها عدوى كوفيد-19 حال الإصابة بها.

وفي هذا الصدد، كشفت دراسة حديثة، أجريت في كلية زوكر للطب بجامعة هوفسترا الأمريكية، أن هناك علاقة بين الإصابة بفيروس كورونا المستجد والتعرض لفقدان البصر.

وأكدت الدراسة أن فيروس كورونا، قد يسبب لبعض المرضى التهابات في العين، من المحتمل أن تتفاقم إلى حد الإصابة بالعمى.

اقرأ أيضًا: كيف ينتقل فيروس كورونا عن طريق العين؟

وبعد إجراء تجارب على 3 مصابين بعدوى كوفيد-19، تبين لباحثي الدراسة أنهم أصيبوا بعدوى تسببت في حدوث التهاب نادر في العين يسمى "التهاب باطن المقلة"، بحسب ما نشره موقع "سبوتنيك نقلًا عن موقع "ذا هيلث سايت".

ولم يؤكد الباحثون أن الفيروس التاجي هو سبب إصابة عينة الدراسة بعدوى مقلة العين، ولكن أشاروا إلى أ الحالات الثلاث كانوا يعانون من مشاكل صحية، أدت إلى تفاقم كورونا، وجعلتهم أكثر عرضة للحالات الصحية المرتبطة به، إذ توفي واحد منهم بسبب فيروس كورونا، واضطر آخر إلى إزالة عين، فيما فقد الثالث بصره، وكانوا جميعًا في الستينيات من العمر.

وأشار الفريق البحثي إلى أن هناك شخصين مصابين بكورونا، الأولى في البوسطن، والآخر في أستراليا، أبلغا أنهما يعانيان من "الألم والاحمرار وخروج إفرازات من العين"، وبعد فحصهما، وجد الأطباء أن التهاب مقلة العين هو سبب ظهور هذه الأعراض.

قد يهمك: للوقاية من كورونا.. نصائح ضرورية لصحة عينيك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية