أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مخاطر صحية يكشف عنها لون عينيك

08:07 م السبت 30 أكتوبر 2021
مخاطر صحية يكشف عنها لون عينيك

ألوان العيون

كتبت - هدى عبد الناصر:

لا يعتقد الكثيرين أن لون العين قد يدل على وجود مشكلة بالجسم، على الرغم من أنه يمكن اعتباره أحد الأعراض عن مشاكل جسيمة يجب الحذر منها دائمًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بلون العين والمخاطر الصحية الناتجة عنه، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

علام يدل لون العيون؟

1- اللون الأزرق

قد تعرف العيون الزرقاء بأنها أكثر العيون حساسية للضوء نتيجة قلة الصبغة الممتصة للضوء في العين، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بمرض البهاق الذي يمكن أن ينتشر في الجسم نتيجة اختلاف في نسبة الصبغات في الجسم.

2- اللون الرمادي أو الأخضر

يمكن أن تدل العيون ذات الألوان الفاتحة، مثل العيون الرمادية، الخضراء، على زيادة خطر الإصابة بالسرطان بما في ذلك سرطان الجلد، حيث تحتوي هذه العيون على صبغة أقل لا تحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي سهولة الإصابة بالأمراض.

3- اللون البني

تدل العيون البنية على زيادة نسبة الميلانين في الجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالأمراض خاصًة أمراض الأذن وضعف السمع على عكس الأشخاص الذين لا يمتلكون عيون بنية.

4- اللون الأسود

يعرف أصحاب العيون السوداء أنهم أكثر عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين والعمى عند تقدم العمر مما يتسبب في التوتر الشديد وعدم القدرة على النوم بشكل مريح.

اقرأ أيضًا: 4 ألون غريبة للعين.. هل يمكن تغييرها؟

تغير لون العيون

قد تشير العيون في بعض الحالات إلى إصابة في الجسم تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص حيث:

1- احمرار العين

عادة ما يدل احمرار العيون على الإصابة بالجفاف أو العدوى أو الحساسية أو نزيف مفاجئ، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص وتناول العلاج المناسب سواء أدوية أو قطرات العين.

2- اصفرار العين

يوضح اصفرار العين على وجود مشكلة في الكبد أو الإصابة بمرض اليرقان.

3- ظهور العين باللون الرمادي

عادة ما يبدأ هذا اللون بالفاتح إلى الغامق بمرور الوقت حيث يدل على إصابة العين بالماء البيضاء، مما يحتاج إلى تدخل طبي للحد من مشاكل الرؤية.

4- ظهور حلقة بيضاء في العين

تعتبر هذه الحالة أحد الأعراض التي تدل على وجود تراكم في نسبة الكوليسترول في العين، مما يسبب ارتفاعه في الدم، وبالتالي التأثير على الجسم بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية