أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر من ظهور هذه العلامات على بياض العين

02:42 م الخميس 07 أكتوبر 2021
طبيبة تحذر من ظهور هذه العلامات على بياض العين

بياض العين متى يشير لمشكلة صحية

وكالات

حذرت الدكتورة إيرينا يسكوفا، أخصائية الأمراض الباطنية، من تغيير لون بياض العين موضحة أنه قد يشير إلى أمراض معينة خطيرة يعاني منها الشخص.

وأشارت يسكوفا، إلى علامات قد تظهر على بياض العيون تشير إلى الإصابة بأمراض معينة، وذلك مثل الاحمرار، والحرقان والوذمة أو الدموع، فعلى سبيل المثال، الاحمرار والحرقان يشيران على الأرجح إلى التهاب الملتحمة، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن " نوفوستي".

وقالت، إذا تحول بياض العين إلى اللون الأحمر، مع إحساس بالحرقان - فهذه عدوى فيروسية بكتيرية - التهاب الملتحمة، وإذا ظهرت حكة، فإن تورم الجفنان فهو رد فعل تحسسي، وإذا أصبح السطح الداخلي للجفن العلوي شاحبًا، وأبيض تقريبًا وبياض العين يميل إلى الزرقة، فيجب عدم استبعاد فقر الدم وانخفاض الهيموجلوبين، وأما إذا تحول بياض العين إلى اللون الأصفر، فقد يكون ذلك من أعراض أمراض الكبد .

وأضافت، وقد تشير الحدود "الذهبية" حول قزحية العين، إلى أعراض مرض ويلسون- كونوفالوف (تنكس كبدي عدسي) والبقع الحمراء الاعتيادية يمكن أن تشير إلى حدوث نزف دموي وشيك في الدماغ.

وأشارت أخصائية الأمراض الباطنية، إلى أن اضطراب التمثيل الغذائي للمغنيسيوم في الجسم، قد يسبب ارتعاش الجفن، وفي هذه الحالة يجب استشارة أخصائي طب الأعصاب.

اقرأ أيضًا: احذري الرموش الصناعية.. تهدد عينيكِ بمرضٍ مزعج

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية