أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الكركم لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء.. هكذا تستخدمه

01:54 م الأحد 12 ديسمبر 2021
الكركم لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء.. هكذا تستخدمه

الكركم

كتبت- ياسمين الصاوي:
يتميز الكركم بكونه من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم كعلاج للعديد من المشكلات الصحية، ولا سيما مشكلات العيون، لاحتوائه على مركبات تدخل في صناعة العديد من الأدوية، فضلاً عن مضادات الأكسدة.
يعمل الكركم كمضاد للالتهابات، ومن ثم يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني والتهاب المفاصل وغيرهم، كما يساعد على تعزيز صحة خلايا المخ ومحاربة ألزهايمر والاكتئاب واضطرابات القلق.
يساعد الكركم أيضًا على التخلص من المشكلات التي قد تصيب العين، من بينها الهالات السوداء والتورم والانتفاخ، حسبما نشر موقع "Health Line"

الكركم لعلاج الهالات السوداء

تنتشر الهالات السوداء حول العين نتيجة العديد من الأسباب، من بينها العوامل الوراثية والتعرض المفرط للشمس والتقدم في العمر والإكزيما والحساسية وحمى القش وغيرها.
ويعتبر الكركم وصفة طبيعية تساعد على تقليل الالتهابات والهالات السوداء، ولا يُنصح بفرك العين في حال الشعور بالحكة، لأن ذلك يمكن أن يزيد الهالات السوداء سوءًا.

الكركم لعلاج انتفاخ العين

يحدث انتفاخ العين نتيجة تجمع السوائل الموجودة بها أو عدم الحصول على قدر كافي من النوم أو التقدم في العمر أو غيرها، ويمكن تقليل التورم والانتفاخ من خلال وضع كمادة باردة على العين.
ويساعد تناول الكركم على التخلص من انتفاخ العين، لاحتوائه على مضادات الالتهابات والأكسدة والعديد من المركبات الكيميائية الطبيعية.
ولا يغني تناول الكركم وإضافته إلى الأطعمة والمشروبات المختلفة عن اتباع سبل الوقاية والأسباب المؤدية إلى حدوث انتفاخ العين، مثل التوقف عن التدخين ووضع كريم واقي من الشمس حول العين.

كيفية استعمال الكركم لعلاج مشكلات العين

يمكن استعمال الكركم عن طريق تناوله كمكمل غذائي (يُباع في الصيدليات دون وصفة طبية) أو كمشروب دافئ أو إضافته إلى الأطعمة المختلفة مثل الأرز والدجاج وغيرها، مع الحرص على وجود الفلفل الأسود في تلك الأطباق، لأنه يساعد على امتصاص الكركم بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية