أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحذير من ارتداء العدسات اللاصقة عند الإصابة بنزلة برد.. إليك السبب

12:35 م الخميس 20 يناير 2022
تحذير من ارتداء العدسات اللاصقة عند الإصابة بنزلة برد.. إليك السبب

العدسات اللاصقة والبرد

وكالات

حذر طبيب العيون إيجور أزنوريان، من ارتداء العدسات اللاصقة في حالة الإصابة بنزلة برد، حيث من الممكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف العينين وتفاقم نزلة البرد.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، بعد الإصابة بعدوى فيروسية في 1-1.5% من الحالات، تبدأ مضاعفات العين، مضيفًا: "إذا تأثرت القرنية، على سبيل المثال، فقد تصبح الرؤية غير واضحة، وهذه حالة خطيرة يمكن أن تكون ناتجة عن كل من الهربس (يتميز بتلف الجلد والأغشية المخاطية والعينين والجهاز العصبي)، وآفات الفيروس الغدي (التي تتميز بتلف الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي العلوي، الملتحمة، الأنسجة اللمفاوية)".

وبحسب الطبيب، عند ظهور العلامات الأولى للعدوى الفيروسية، مثل سيلان الأنف أو السعال أو التهاب الحلق، يجب التوقف عن ارتداء العدسات.

اقرأ أيضًا: عملية الليزك.. كيف تتم في 5 خطوات؟

وقال: "يبقى الكثيرون في العدسات اللاصقة، وخاصة أولئك الذين لا يظلون في المنزل أثناء المرض، ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه تحت العدسات اللاصقة، تكون المضاعفات في العين أكثر صعوبة بعدة مرات من حيث الحجم".

بالإضافة إلى ذلك، قدم الخبير توصيات للاستجمام في الهواء الطلق في فصل الشتاء، وحسب قوله، في أيام الشتاء الصافية، تجدر حماية عينيك من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، فإذا ذهبت للتزلج في الجبال، على سبيل المثال، فهناك إشعاع فوق بنفسجي شديد للغاية، وينعكس بشدة من الثلج".

وأوضح أن هذا يمكن أن يؤثر بشكل خطير على العينين، ويضر بشبكية العين، ناصحًا بحماية العين بنظارات خاصة ذات طبقة تمتص الأشعة فوق البنفسجية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية