أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

صور صادمة- إزالة 23 عدسة لاصقة من عين امرأة

05:25 م السبت 15 أكتوبر 2022

كتبت-ياسمين الصاوي:

ذهبت امرأة، تبلغ من العمر 70 عامًا، إلى عيادة طبيب العيون تشكو من ضبابية في الرؤية وألم شديد لا يمكن تحمله.

قالت الدكتورة كورتيفا، طبيب عيون بكاليفورنيا، إن المرأة كانت ترتدي العدسات اللاصقة لمدة 30 عامًا ولم تخلع إحداها، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأضافت، أن هذه المرأة محظوظة لأنها لم تفقد بصرها أو تصاب بعدوى، بل كل ما شعرت به أن هناك شيئًا ما في عينيها لا تستطيع إخراجه.

في البداية، ظنت الدكتورة كورتيفا أن المرأة السبعينية تعاني من كسر قطعة من العدسات اللاصقة داخل عينها أو بقايا مستحضرات التجميل فقط، لكن عندما استخدمت أداة لفتح الجفن العلوي والسفلي في وقت واحد، وطلبت من المرأة النظر لأسفل، لاحظت حواف عدسات ملتصقة ببعضهما.

وأكدت طبيبة العيون، أنها خلال 20 عامًا من عملها بهذا المجال لم ترَ شيئًا مثل هذا من قبل.

قامت الدكتورة كورتيفا بسحب العدسات اللاصقة، فتفاجئت بكميتها، ومن ثم طلبت من مساعدها تصوير فيديو بالهاتف لعملية إزالة هذا الكم من العدسات داخل العين.

قامت الطبيبة بفصل العدسات الملتصقة بعد إتمام العملية وإحصاء عددها، وتفاجأت بالرقم، حيث بلغ 23 عدسة لاصقة.

شعرت المريضة على الفور بتحسن كبير، لكنها شعرت بالذهول وسألت الطبيبة عما إذا كانت متأكدة من هذا العدد بالفعل.

انتشر مقطع الفيديو واستخدمه أطباء العيون في أوروبا والمكسيك وأمريكا الجنوبية لتحذير الكثيرين من ترك العدسات اللاصقة بأعينهم ونصحهم بإزالتها كل ليلة.

وأوضحت طبيبة العيون، أنها لا تعرف كيف نسيت المريضة إزالة العدسات طوال هذا الوقت، لافتة إلى أن النهايات العصبية للقرنية غير حساسة، مما يعني أن المرأة لن تشعر بكثافة العدسات الـ 23، كذلك فإن عمرها ربما كان عاملاً أيضًا، لأن كبار السن لديهم جفن أعمق بكثير، وبالتالي بقيت العدسات اللاصقة لسنوات دون أن تسبب لها أي إزعاج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية