أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما نسب نجاح عملية علاج الحول؟- استشاري عيون يجيب

02:44 م السبت 22 أكتوبر 2022
ما نسب نجاح عملية علاج الحول؟- استشاري عيون يجيب

علاج الحول

كتب- محمد أمين:

يحدث الحول نتيجة ضعف في عضلة العين، مما قد تتسب في مشاكل نفسية للبعض وخاصة الأطفال، لذا يتجه العديد ممن يعانوا من الحول، إلى إجراء عمليات لإعادة العين إلى المسار الطبيعي.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، نسب نجاح عملية الحول والإجراءات الواجب اتباعها قبل وبعد العملية.

أنواع الحول

قال الدكتور أمير حمزة، استشاري طب وجراحة العيون، إن للحول أنواع، منها النوع الوراثي الذي يعد أمثل طريقة للعلاج منه، هو إجراء عملية جراحية، مضيفًا أن هناك نوع آخر للحول، وهو الحول الناتج عن إرهاق العين أو ضعف النظر، وهذا النوع من الممكن أن يتم علاجه من خلال ارتداء النظارة الطبية، مع مداومة زيارة الطبيب المختص لعلاج الحول نهائيًا.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب- أحماض أوميجا 3 مفيدة لصحة العين

نسب نجاح عملية الحول

وأوضح حمزة، أن نسب نجاح عملية الحول تتوقف على حسب درجة الحول الذي يعاني منها الشخص، فهناك حالات تستجيب للنظارات، وهناك حالات تستوجب التدخل الجراحي.

ولفت إلى أنه كلما تم إجراء عملية الحول للطفل في عمر أصغر زادت نسب نجاحها إلى 90%، أما في حالة إصابة الطفل بالحول وكسل العين في وقت واحد، في هذه الحالة تقل فرص نجاح العملية.

الإجراءات الواجب اتباعها قبل إجراء عملية الحول

وأكد استشاري طب وجراحة العيون، أن عملية الحول يتم إجرائها بعد تخدير الحالة ببنج كلي، لذا لا بد من عمل عدة إجراءات وفحوصات طبية قبل إجرائها، مثل:

- فحوصات وظائف الكبد.

- وظائف الكلى.

- صورة دم كاملة.

- فحوصات سرعة النزف.

- فحوصات رسم قلب.

قد يهمك: 13 نصيحة للحفاظ على صحة عينيك في الخريف

الإجراءات الواجب اتباعها بعد عملية الحول

وأفاد حمزة، بأن هناك بروتوكول علاج لا بد من الالتزام به بعد إجراء عملية الحول؛ لأنه بعد العملية يعاني المريض من وجود ورم في العين وإحمرار؛ لذا ينصح بالجلوس في إضاءة خافتة وعدم إرهاق العين بالموبايل أو القراءة لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أيام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية