أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تخفف أعراض جفاف العين

02:20 م الثلاثاء 15 فبراير 2022
5 أطعمة تخفف أعراض جفاف العين

جفاف العين

كتبت- ياسمين الصاوي:

يساعد تناول بعض الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية على تخفيف أعراض جفاف العين والوقاية من أي مضاعفات صحية يمكن أن تنتج عنه.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بالأطعمة المفيدة لمرضى جفاف العين، حسبما نشر موقع "Health line".

أطعمة تواجه جفاف العين

1-الخضراوات

هناك بعض الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة لصحة العين، حيث تحتوي العديد من الخضروات على مضادات الأكسدة، مثل اللوتين والزياكسانثين، والتي تساعد على حماية العين من التلف والجفاف، فعلى سبيل المثال، تعد الخضروات الورقية والبروكلي مصادر جيدة للحصول على هذه العناصر الغذائية.

وهناك بعض الخضروات الأخرى التي تحتوي على البيتا كاروتين مثل الجزر والبطاطا، والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، ويساعد على تحسين النظر.

2- الفاكهة

تحتوي العديد من الفواكه على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يمكن أن تقلل من تلف العين وتحمي من الجفاف والإجهاد.

ويتميز العنب باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين، والتي تحمي العين من مشكلات صحية عدة وتحسن من النظر.

تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون على فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة الأخرى التي قد تساعد في الحفاظ على صحة العين.

3-الأسماك

يحتوي السلمون والتونة والسردين على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تبين أنها تقلل الالتهاب. ويعتبر سمك السلمون والسردين والماكريل مصادر جيدة أيضًا للحصول على فيتامين د، الذي يساعد على الوقاية من التنكس البقعي، وهو مرض يصيب العين ويمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر.

4-اللحوم

يحتوي الكبد على فيتامين A، وتعتبر اللحوم الخالية من الدهون ولحم النعام والديك الرومي مصادر جيدة للزنك، ذلك المعدن الذي يحمي العين من التلف.

5-منتجات الألبان

تعد منتجات الألبان مصدرًا غنيًا للحصول على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة العين، حيث يحتوي الحليب والزبادي والجبن على فيتامين أ والزنك، بينما يحتوي البيض على اللوتين والزياكسانثين، وهما نفس مضادات الأكسدة الموجودة في الخضراوات الورقية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية