أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

من عينيه - صورة تكشف إصابة طفل بالسرطان

04:35 م الأحد 17 أبريل 2022
من عينيه - صورة تكشف إصابة طفل بالسرطان

سيلين كويليز

كتبت- ياسمين الصاوي:
كشفت صورة تم التقاطها لطفل صغير لم يتجاوز عمره عام واحد إصابته بنوع نادر وخطير من السرطان، حيث ظهر بؤبؤ العين اليسرى أبيض متوهج على عكس المألوف.
وقالت والدة الطفل سيلين كويليز، إنهم ظنوا في البداية أن انعكاس الضوء هو السبب وراء ذلك، لكن بعد مرور شهر واحد، اكتشفوا أن تلك العلامة تشير إلى إصابة الطفل بنوع من السرطان لا يصيب سوى 40 حالة من حديثي الولادة في المملكة المتحدة كل عام، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقام الأطباء بتشخيص حالة الطفل بالورم الأرومي الشبكي، وهو بمثابة ورم يصيب القرنية التي تظهر في بؤبؤ العين، ويقضي على 1% من المصابين به.
في أغسطس الماضي، اكتشف الأم لأول مرة أن العين اليسرى للطفل تبدو في الصور مختلفة، ثم عرضت الصور على زوجها لينتبه معها إلى هذا الأمر، وبحثوا على الإنترنت عن هذه الحالة، وبالفعل تأكد الزوجين من وجود شيء غريب يستدعي الكشف لدى طبيب العيون المختص.
وفي أكتوبر الماضي، كشف الطبيب عن وجود عمى في العين اليسرى بسبب وجود ورم يضغط على العصب البصري.
يحدث الورم الأرومي الشبكي عندما تنمو خلايا القرنية بشكل كبير مكونة ورم سرطاني، وعندما ينعكس الضوء على سطح العين الأبيض، فإنه يسبب ظهور بؤبؤ العين أبيض متوهج.
وبدأ الطفل بتلقي العلاج الكيماوي حاليًا بهدف انكماش الورم الذي تسبب في العمى بالعين المصابة، حيث يتم حقن الدواء مباشرة في العين.
وهناك 40-50 حالة تصاب بالورم الأرومي الشبكي في المملكة المتحدة كل عام، أي واحد من كل 15 ألف أو 20 ألف من حديثي الولادة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية