أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعشاب قد تساعد على علاج صداع العين- منها الكزبرة

03:09 م الثلاثاء 05 أبريل 2022
5 أعشاب قد تساعد على علاج صداع العين- منها الكزبرة

صداع العين

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من صداع في العين اليمنى دون معرفة السبب، وعلى الرغم من أنه عادة ما يختفي من تلقاء نفسه، إلا أنه في بعض الحالات، قد يشير إلى المعاناة من مشكلة خطيرة تستدعي زيارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأعشاب التي قد تساعد في علاج صداع العين، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- الأقحوان

يساعد عشب الأقحوان في علاج بعض الحالات المرضية، وعلى رأسها الحمى، التورم، الالتهاب، والصداع بشكل عام، وصداع العين بشكل خاص.

ويمكن إضافة الأقحوان إلى الأطعمة التي يتم تناولها، أو تناوله كمشروب فور الشعور بالصداع.

2- الصفصاف

وفقًا لبعض الأبحاث الطبية، يستخدم مستخلص الصفصاف في صناعة الأسبرين، حيث يعد مسكنًا للآلام، ويمكن تناوله بدون استشارة الطبيب المختص، وبالتالي يعتبر الصفصاف من الأعشاب المسكنة للآلام، خاصة تلك الناتجة عن الصداع وألم المفاصل.

اقرأ أيضًا: أسباب صداع العين اليمنى - كيف تعالجه؟

3- الكزبرة

تعرف الكزبرة بقدرتها الهائلة على علاج بعض الأمراض بداية من الحساسية إلى السكري والصداع، ويتم استخدامها من خلال إضافتها إلى الأطعمة، أو وضعها في ماء ساخن واستنشاقها، أو تناولها كمشروب ساخن، فور ظهور الأعراض.

4- النعناع

يحتوي النعناع على العديد من المركبات الكيميائية التي تساهم في علاج صداع العين، من خلال وضعه على الجبهة أو تناوله كمشروب فور الشعور بالأعراض، كما يساعد على الشعور بالاسترخاء والحد من التوتر.

5- إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل في تهدئة حدة الألم، خاصة الناتج عن صداع العين، ويمكن الحصول على هذه الفوائد من خلال تناوله في صورة شاي أو وضعه في ماء ساخن واستنشاق بخاره أو وضعه في الأطعمة.

قد يهمك: وداعًا للمسكنات.. 5 تمارين لتخفيف صداع العين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية