أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار النظر في المنزل- 3 طرق تستحق التجربة

03:39 م الجمعة 13 يناير 2023
اختبار النظر في المنزل- 3 طرق تستحق التجربة

اختبار النظر

تحدث الدكتور دميتري ديمينتييف، أخصائي طب وجراحة العيون، عن كيفية استخدام اختبارات مختلفة للتحقق من حالة العيون في المنزل.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار ديمينتييف، إلى أن هناك عدة اختبارات بسيطة، يمكن من خلالها التحقق من حدة البصر، وتشمل ما يلي:

1- جدول سيفتسيف

يتكون جدول سيفتسيف "Sivtsev" من 7 أحرف مختلفة الحجم، في حين تتساوى من حيث الارتفاع والعرض، ويمكن الحصول عليه من خلال الانترنت، ما يسهل عملية طباعته على ورقة بيضاء.

و يجب تعليق ورقة الاختبار على ارتفاع مستوى العينين على الحائط عند فحص النظر، وعلى الشخص الابتعاد عن الحائط مسافة 1.5-2 متر عند فحص البصر، ويجب فحص كل عين على انفراد.

وهناك أيضًا جدول سيرجي جولوفين، وجدول Snellen الهولندي، يمكن استخدامهما في فحص البصر في المنزل.

لاختبار نظرك اضغط هنا

2- اختبار ثنائي اللون

الاختبار ثنائي اللون يستخدم عند الاشتباه بقصر النظر وطول النظر، وهو عبارة عن ملصق مقسوم إلى نصفين متساويين أحدهما أحمر والثاني أخضر.

ويمكن استخدامه في فحص النظر من خلال الابتعاد عن الملصق مسافة متر واحد، فإذا رأى الدوائر أو الحروف الموجودة على النصف الأحمر من المرجح أنه يعاني من قصر النظر، أما إذا رآها أوضح على القسم الأخضر فمن المرجح أنه يعاني من طول النظر.

3- اختبار الساد "عتامة عدسة العين"

من خلال استخدام ورقة سميكة غير شفافة وعمل ثقبين فيها بإبرة بينهما 4-5 ملم فقط، ثم يتم تقريب منطقة الثقبين بالورقة من العين، وعلى الشخص النظر من خلالها إلى سطح مضاء بتساوٍ.

وإذا رأى السطح بوضوح يندمج الثقبان، أي أن كل شيء طبيعي، أما إذا رأى الشخص نقاطًا فعليه استشارة الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية