أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الحساسية.. أسباب تؤدي لإصابتك بالعين المائية

06:25 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023
منها الحساسية.. أسباب تؤدي لإصابتك بالعين المائية

العين المائية

كتبت- هدى عبد الناصر:

العين المائية هي واحدة من المشاكل الصحية التي تصيب العين وتهدد البعض، وتحدث نتيجة التعرض لبعض الأسباب الصحية التي يجب مراعاتها جيدًا واستشارة الطبيب المختص في حالة تطورها عن الطبيعي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بالعين المائية، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أسباب العين المائية

هناك العديد من الأسباب وراء الإصابة بالعين المائية حيث تتضح في:

1- الحساسية

غالبًا ما يصاب الأشخاص بالعيون المائية نتيجة الإصابة بالحساسية وغيرها من الأعراض المصاحبة مثل سيلان الأنف والسعال والحكة ويمكن أن تختفي الحساسية من تلقاء نفسها دون الحاجة لأي علاج ولكن في حالة استمرارها لفترة طويلة فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص للتأكد من عدم التعرض لأي مضاعفات صحية.

اقرأ أيضًا: هكذا يمكن التفريق بين حساسية العين وجفافها

2- انسداد القناة الدمعية

من الطبيعي أن تتدفق الدموع من الغدد الدمعية الموجودة في العين ولكن في حالة الإصابة بانسداد القناة الدمعية فإن الدموع تتراكم بشكل كبير مما يتسبب في ظهور العين مائية، كما تحدث هذه المشكلة عند كبر السن أو الإصابة بالالتهابات لذلك يجب استشارة الطبيب المختص فورًا.

قد يهمك: انسداد القناة الدمعية الأنفية.. إليك الأسباب والعلاج

3- التهابات الجفن

يمكن أن يصاب بعض الأشخاص بالتهابات الجفن مما يتسبب في انتفاخ الجفون بشكل واضح إلى جانب ظهور الماء في العين مع الحكة والاحمرار وغالبًا ما يحدث ذلك عند التعرض للغبار والاتربة أو الإصابة بالالتهابات أو الحساسية وقد تختفي من تلقاء نفسها بعد يومين، ولكن أكثر من ذلك يفضل استشارة الطبيب المختص.

4- مشاكل في الغدد الزيتية

الغدد الزيتية هي غدد صغيرة توجد على جفن العين حيث تقوم بإفراز الزيوت التي تساعد في الحفاظ على صحة العين وتقلل فرص الإصابة بالجفاف ولكن في حالة انسداد القنوات الزيتية فمن الطبيعي أن تظهر الماء في العين إلى جانب التهيج الشديد الذي يتطلب استشارة الطبيب المختص فورًا مع استعمال كمادات الماء الدافئ للمساعدة على حل المشكلة سريعًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية