أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شاب يفقد بصره بسبب النوم بالعدسات اللاصقة

08:23 م السبت 18 فبراير 2023
شاب يفقد بصره بسبب النوم بالعدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة

وكالات

تفاجئ شاب أميركي بفقدان بصره في العين اليمنى بعد أن نام مرتديا العدسات اللاصقة، حيث أدى ذلك إلى إصابته بأميبا شرسة تلتهم أنسجة العين.

وقال الشاب الذي يُدعى مايك كرومهولز، ويبلغ من العمر 21 عاما:"عندما استيقظت، كانت عيني تبدو متهيجة للغاية، ولونها وردي، كما شعرت بانزعاج من العدسات، وكأنها كانت تطفو في عيني، ومن ثم قمت بإزالتها، واستكملت يومي بشكل طبيعي"، حسبما نشر موقع "سكاي نيوز عربية".

وفي صباح اليوم التالي، لم يستطع كرومهولز ارتداء عدساته وشعر بشيء غير طبيعي في عينه، وحينها قرر زيارة الطبيب.

في البداية، تم تشخيص حالته بشكل خاطئ، ووصف له الأطباء المضادات الحيوية والستيرويدات، التي أدت إلى تدهور حالته بشكل كبير.

وبدأ بزيارة عدة أطباء لمدة شهر حتى تم تشخصيه بشكل صحيح، وتبين إصابته بالتهاب القرنية الشوكميبة، وهو عبارة عن أميبا (طفيل) تأكل اللحم، وتحديدا أنسجة العين.

اقرأ أيضًا: هذا ما قد يحدث للعينين عند ارتداء العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام

وأضاف كرومهولز: "تعرضت عيني اليمنى لأضرار بالغة، ولم يعد بإمكاني العمل أو متابعة دراستي الجامعية، وصرت أعيش في الظلام باستمرار، رغم مرور أكثر من 50 يوم على إصابتي".

وأوضح كرومهولز: "من الغريب جدا أن تصبح فجأة غير قادرا على رؤية البشر، وتريد أن تعيش مثل شاب يبلغ من العمر 21 عاما في الكلية".

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن هذا النوع من الطفيليات يؤثر على 1 من كل 33 مليون شخص ممن يرتدون العدسات اللاصقة في الدول المتقدمة.

وعلى الرغم من خضوع الشاب للعلاج الضوئي الديناميكي، وهو علاج يُستخدم لمرضى السرطان، إلى جانب خضوعه لجراحة، فإنه لا يزال غير قادر على الرؤية في عينه اليمنى، باستثناء ومضات سوداء ورمادية.

وأخبر الأطباء الشاب بأنه غير مؤهل لإجراء عملية زرع عين، بسبب صغر سنه وعدم قدرة جسمه على تحملها.

ومن واقع تجربته، ينصح كرومهولز الجميع بعدم النوم مرتدين العدسات اللاصقة، واتباع الإرشادات الطبية المتعلقة بها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية