خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا ما قد يحدث للعينين عند ارتداء العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام

02:58 م الجمعة 04 نوفمبر 2022
هذا ما قد يحدث للعينين عند ارتداء العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام

العدسات اللاصقة

كتب - محمد أمين

ارتداء العدسات الاصقة مجهولة المصدر تسبب العديد من المشكلات لصحة العين والقرنية، فهناك العديد من الاستخدامات التي تسبب في ضرر كبير للعين، التي من أبرزها ارتدائها أثناء الاستحمام.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أضرار ارتداء العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام، وفقا لما ذكره موقع "Times of india".

ما هو التهاب القرنية الشوكميبي؟

ارتداء العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بحالة مؤلمة وخطيرة للغاية، تُعرف باسم التهاب القرنية الشوكميبي.

وهي عبارة عن أميبا طبيعية تعيش بحرية في مصادر مثل مياه الصنبور وأنظمة الصرف الصحي والتربة وأحواض السباحة وأحواض الاستحمام الساخنة والساونا.

وإذا لمست هذه المياه الملوثة العين، يمكن أن تؤدي إلى التهاب القرنية الشوكميبي، ويزيد ارتداء العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام من مخاطر الإصابة بهذه الحالة النادرة.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي نفسك من جفاف العين عند ارتداء العدسات اللاصقة؟

أعراض التهاب القرنية الشوكميبي

تتشابه أعراض التهاب القرنية الشوكميبي إلى حد كبير مع التهابات العين الشائعة، وغالبًا ما يتم تشخيصها بشكل خاطئ، لذا من الضروري معرفة ذلك، واستشارة الطبيب الخاص في حالة الإصابة بها، وتتمثل أعراضها فيما يلي:

- احمرار العين.

- حساسية الضوء.

- ألم في العين.

- تشويش الرؤية.

- الشعور المستمر بوجود جسم غريب داخل العين.

مضاعفات التهاب القرنية الشوكي

التهاب القرنية الشوكي يصيب الغطاء الخارجي، وهو القرنية، لذا، يجب على المرضى استشارة طبيب العيون الخاص بهم إذا عانوا من أي من الأعراض المذكورة أعلاه، يمكن أن يؤدي تجاهل العلامات إلى مضاعفات خطيرة، منها إعاقات بصرية أو عمى وفقدان للبصر في حالة عدم علاجه، لأن إذا كانت الحالة شديدة الخطورة قد يصل العلاج إلى عملية زراعة قرنية.

قد يهمك: 5 أنواع لمحلول العدسات اللاصقة- أيهم أفضل؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية