أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات تكشف وجود مشكلة صحية في العين

01:48 م الأحد 17 سبتمبر 2023
5 علامات تكشف وجود مشكلة صحية في العين

مشاكل العين

كتبت- هدى عبد الناصر:

قد يلاحظ بعض الأشخاص ظهور علامات في العين تثير القلق والتوتر ولكنها يمكن أن تكشف عن مشكلة صحية وغالبًا ما تتطلب الاستشارة الفورية للطبيب المختص، وذلك للحصول على العلاج المناسب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات التي تظهر على العين وقد تشير لمشكلة صحية، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

علامات في العين تشير لمشكلة صحية

1- احمرار العين

يمكن أن تنفجر الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في العين في حالة التهيج أو الإصابة بالعدوى وغالبًا ما يشير ذلك إلى الإصابة بالحساسية أو جفاف العين ويفضل أن يتم استشارة الطبيب المختص في حالة زيادة ألم العين واستمرار الاحمرار لمدة يوم أو يومين أو صعوبة الرؤية وذلك للحصول على العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا: بماذا يخبرك احمرار العين؟

2- القشرة

في حالة جفاف الدموع يمكن أن تظهر القشرة على الجفون والرموش خاصة عند الاستيقاظ من النوم ولكن في حالة زيادة الكمية بشكل غير طبيعي باللون الأصفر أو الأخضر فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص فورًا لأنه بذلك يشير إلى إمكانية الإصابة بانسداد القنوات الدمعية أو مشاكل في الغدد الدهنية نتيجة التهاب الجفن بشكل كبير.

قد يهمك: قشرة العين.. إليك الأسباب والأعراض وطرق العلاج

3- الحكة

قد تحدث الحكة في العين نتيجة الحساسية، الأدوية، ارتداء العدسات اللاصقة، الشيخوخة، التهاب المفاصل، إجهاد العين لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب المختص للحصول على القطرات المناسبة التي تساعد على ترطيب العين وتقليل الحكة دون التعرض لأي مضاعفات صحية.

قد يهمك أيضًا: احذر حكة العين- علامة على هذه الأمراض

4- انتفاخ العين

عادًة ما يسهل تحديد السبب وراء انتفاخ العين فمن الممكن أن يشير إلى الحساسية أو العين الوردية أو العدوى أو الالتهاب أو تقرحات في القرنية وفي بعض الحالات النادرة قد يكون نتيجة عن مشاكل في الغدة الدرقية لذلك يجب استشارة الطبيب المختص فورًا في حالة استمرار الانتفاخ لمدة تزيد عن 24 ساعة أو صعوبة الرؤية بشكل طبيعي.

5- الاصفرار

غالبًا ما يكشف اصفرار العين عن وجود مشكلة في الكبد أو حصوات المرارة أو السرطان، وبالتالي يختفي الاصفرار بمجرد الحصول على العلاج الصحيح خاصة في حالة صعوبة الرؤية، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية