أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد لمرضى الروماتويد ويحميك من السرطان.. 5 فوائد مذهلة للبان الدكر

04:53 م الخميس 04 يوليه 2019
مفيد لمرضى الروماتويد ويحميك من السرطان.. 5 فوائد مذهلة للبان الدكر

لبان الدكر

كتبت – مادي غيث:

يتجنب بعض الأشخاص تناول اللبان الدكر، نظرًا لمذاقه المر، دون إدراك أن الاعتياد على مضغه يمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، ويساهم في علاج العديد من المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد اللبان الدكر، وفقًا لموقع "Healthline".

1- علاج التهاب المفاصل

يحتوي لبان الدكر على خصائص مضادة للالتهابات، ما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، لأنه يساهم في التعافي من هذا المرض بصورةٍ كبيرة.

2- تحسين وظيفة القناة الهضمية

ولا تقتصر الخصائص المضادة للالتهاب الموجودة بلبان الدكر على علاج التهاب المفاصل فقط، بل تساهم أيضًا في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي، وتقلل من فرص الإصابة بالتهاب القولون التقرحي ومرض كرون.

اقرأ أيضًا: هل يفيد مضغ اللبان صحة أسنانك؟

3- علاج الربو

في الطب القديم، كان يستخدم لبان الدكور في علاج التهاب الشعب الهوائية والربو، وهذا ما أكدته العديد من الأبحاث الحديثة، حيث نصحت بمضغهعند الإصابة بضيق التنفس.

4- التخلص من رائحة الفم الكريهة

يساعد لبان الدكر في التخلص من رائحة الفم الكريهة، والتقليل من فرص الإصابة بآلام الأسنان وتقرحات الفم، لاحتوائه على مضادات للجراثيم، مثل البوزويليك، الذي يساهم أيضًا في علاج التهابات اللثة.

5- الوقاية من السرطان

تشير بعض الأبحاث إلى أن زيت لبان الدكر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان الثدي، والبروستاتا، والبنكرياس، والجلد، والقولون.

قد يهمك: في هذه الحالات.. اللبان يضر أسنان طفلك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية