خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة للجريب فروت.. احذر أضراره

11:25 ص الخميس 27 يناير 2022
فوائد مذهلة للجريب فروت.. احذر أضراره

الجريب فروت

وكالات

تتميز فاكهة الجريب فروت باحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، وعلى رأسهم فيتامين سي والسليكون.

وفقًا لموقع "سبوتنيك"، يعتبر الجريب فروت مفيدًا للجهاز المناعي، كما أنه يرفع من نسبة الكولاجين في الجسم.

ونصحت خبيرة التغذية الروسية، سفيتلانا زيلينتسوفا، بضرورة تضمين هذه الفاكهة في النظام الغذائي.

وأضافت زيلينتسوفا: "تحتوي الفاكهة على عدد من المواد الكيميائية النباتية، والتي يتم دراسة خصائصها بشكل فعال، والعديد منها معترف به على أنه مواد مقاومة للشيخوخة، وهي مواد تعمل على إبطاء الشيخوخة، لذلك، فإن النارينجين له تأثيرات مضادة للأكسدة، ومضاد للأورام، ومضاد للفيروسات، ومضاد للبكتيريا، ومضاد للالتهابات، كما يحسن حالة القلب والأوعية الدموية ويقلل الشهية".

اقرأ أيضًا: 5 فواكه شتوية انتبه لصحتك بعد تناولها.. إليك السبب

وحول ما تحتويه هذه الفاكهة من مواد مهمة للجسم، قالت الخبيرة: "النوبليتين الموجود في الجريب فروت مضاد للسمنة وتصلب الشرايين ومقاومة الأنسولين، والهيسبيريدين مضاد للأكسدة، كما له تأثير مضاد للحساسية، ويقوي الأوعية الدموية، ويحسن شدة ومرونة الأوردة".

وأضافت: "سيساعد الجريب فروت في ركود الصفراء وتقليل حموضة العصارة المعدية، لأنه يحفز إنتاج العصارات الهضمية، والألياف الموجودة في الفاكهة مفيدة للأمعاء".

ومع ذلك، أضافت الخبيرة أنه لا يجب الإفراط في تناول الجريب فروت، حيث تمنع المواد الفعالة للفاكهة عمل الإنزيمات اللازمة لإزالة السموم من العديد من المواد في الجسم.

وتوصي بتناول الجريب فروت ليس أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، ومن الضروري استبعاد الفاكهة تمامًا من النظام الغذائي في حالة الإصابة بأمراض حادة في الجهاز الهضمي مع زيادة الحساسية للساليسيلات، بسبب التطور المحتمل لزيادة حساسية الجلد تجاهه.

صحتك النفسية والجنسية