خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع ارتفاع الأسعار- وجبات غداء صحية لا يتجاوز سعرها 30 جنيهًا

02:39 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022
مع ارتفاع الأسعار- وجبات غداء صحية لا يتجاوز سعرها 30 جنيهًا

وجبات صحية

كتبت- ياسمين الصاوي:

تشهد الأيام الحالية موجة من ارتفاع الأسعار على اللحوم والدواجن وغيرها من المنتجات الغذائية، ما يجعل البعض عاجزًا عن تناول وجبات غداء بسعر مناسب والحصول على قيمة غذائية عالية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية وجبات غداء صحية لا يتجاوز سعرها 30 جنيهًا، حسبما نشر موقع "Health".

تونة مع الخضروات

تتميز التونة باحتوائها على نسبة عالية من أوميجا 3 والدهون الصحية وفيتامين بي والزنك والحديد والماغنسيوم وغيرها، كما يمكن إضافة بعض الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن إليها، مثل الخس والفلفل والخيار، ومن الممكن وضع جميع المكونات في رغيف خبز.

بيض مسلوق مع النودلز

يعتبر البيض المسلوق مصدرًا غنيًا بالبروتين وفيتامين د والفسفور والسيلينيوم وفيتامين أ، كما يحتوي على الكوليسترول الجيد، مع إمكانية إضافة النودلز والخضروات في طبق متكامل ومشبع يتكون من مجموعة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

شوربة عدس

تحتوي شوربة العدس على نسبة عالية من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع وتحسن عملية الهضم، إلى جانب حمض الفوليك الذي يحمي من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويعد طبق شوربة العدس وجبة صحية غنية بالماغنسيوم والبروتين والحديد، ما يمد الجسم بما يحتاجه من تلك العناصر المهمة يوميًا.

بيتزا غنية بالخضروات

يمكن تحضير بيتزا صحية تتكون من الطماطم والفلفل والسبانخ وغيرها من الخضروات مع إضافة كمية قليلة من مبشور الجبن، حيث تساعد هذه الوجبة على الشعور بالشبع واكتساب العديد من الفوائد الصحية الموجودة في كل نوع من تلك الخضروات.

صحتك النفسية والجنسية