الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى السكري- 5 مشروبات باردة في فصل الصيف

01:15 م الأحد 19 يونيو 2022

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحتاج مرضى السكري إلى تناول بعض المشروبات الباردة في فصل الصيف، لكن يُحظر عليهم تناول المشروبات الغازية والعصائر المعلبة والطازجة، فما الحل؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشروبات الباردة الصحية التي يمكن لمرضى السكري تناولها في الطقس الحار، حسبما نشر موقع "Health Line".

مساحة إعلانية

1- المياه

تعد المياه على رأس قائمة أفضل المشروبات التي يمكن لمرضى السكري تناولها، لأنها لا تزيد معدلات السكر في الدم، وتقي من الجفاف.

ويوصى بتناول الرجال 13 كوب مياه (3 لتر) خلال اليوم، أما النساء فيفضل تناول 9 أكواب (2.13) لتر ماء، كما يمكن إضافة شرائح الليمون أو أوراق النعناع إليه.

2- الحليب قليل أو الخالي من الدسم

يحتوي الحليب على المعادن والفيتامينات المهمة، لكنه يضيف بعض الكربوهيدرات إلى النظام الغذائي، لذا يمكن لمرضى السكري تناول الحليب قليل أو خالي الدسم، وعدم إضافة السكر إليه، ولا يفضل الإكثار من تناوله.

3- بدائل الحليب

من الأفضل تناول حليب اللوز أو الصويا أو جوز الهند أو الأرز بدلاً من الحليب البقري أو الجاموسي، لاحتوائهم على نسبة أقل من الكربوهيدرات، مع توافر كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين د اللذان يلعبان دورًا مهمًا في تعزيز صحة العظام.

4-عصائر الخضروات

تعتبر عصائر الخضراوات من المشروبات الجيدة التي يمكن لمرضى السكري تناولها بدلاً من عصائر الفواكه الغنية بالسكر، لاحتوائها على كمية وفيرة من الألياف، كما يمكن إضافة الثلج إليها للاستمتاع بمذاق بارد ولذيذ في موسم الصيف.

5- عصير الليمون بدون سكر

يمكن لمرضى السكري تناول كوب من عصير الليمون بشرط عدم إضافة السكر إليه، حيث يتميز باحتوائه على كمية قليلة من الكربوهيدرات، كما يقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، على رأسها الحفاظ على صحة الجلد لتوافر فيتامين سي به.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو