أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف فائدة مذهلة للعنب يحتاجها جسمك بشدة

06:14 م السبت 14 أكتوبر 2023
اكتشاف فائدة مذهلة للعنب يحتاجها جسمك بشدة

العنب

كتبت-ياسمين الصاوي:

أشارت دراسة جديدة إلى أن العنب مفيد لصحة العين مثل الجزر الذي يُعرف منذ فترة طويلة بتأثيره المهم على تحسين النظر.

تبين أن مجموعتين فقط من العنب بحجم قبضة اليد يوميًا لمدة 4 أشهر تعمل على تحسين العلامات الرئيسية لصحة العين، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الخبراء، إن تدهور صحة العين يرجع إلى الإجهاد التأكسدي، في حين يحتوي العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

ولهذه الأسباب نفسها، ثبت أيضًا أن العنب يخفض نسبة الكوليسترول بسرعة، وتشير الأبحاث الآن إلى أنه من بين مجموعة الفواكه الرائعة الأهم لصحة الجسم.

قام فريق من جامعة سنغافورة الوطنية بإجراء التجربة على 34 شخصًا بالغًا تناولوا إما كوبًا ونصف من العنب يوميًا أو دواءً وهميًا لمدة 16 أسبوعًا.

وأظهرت النتائج أن تناول العنب أدى إلى زيادة كبيرة في الكثافة البصرية للصباغ البقعي (MPOD)، وارتفاع قدرة مضادات الأكسدة في البلازما، والمحتوى الفينولي الإجمالي مقارنة بمن تناولوا الدواء الوهمي، في حين أن أولئك الذين لم يتناولوا العنب شهدوا زيادة كبيرة في سكر العين المرتبط بالتقدم في العمر.

وقال الدكتور جونغ إيون كيم، المؤلف المشارك في الدراسة: "دراستنا هي الأولى من نوعها التي تظهر أن تناول العنب يؤثر بشكل جيد على صحة العين، خاصة مع تزايد عدد كبار السن".

وأضاف: "يعتبر العنب فاكهة سهلة ويمكن شرائها بسهولة وبسعر زهيد، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يكون له تأثير مفيد عند تناوله بكميات عادية، أي حوالي كوبًا ونصف فقط يوميًا."

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية