أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعشاب مفيدة لمرضى النقرس

03:31 م الخميس 05 أكتوبر 2023
أعشاب مفيدة لمرضى النقرس

النقرس

كتب - صابر نجاح

يعتبر النقرس أحد أشكال التهاب المفاصل المنتشرة حول العالم، وينتج عن زيادة حمض اليوريك في الجسم، وعادةً ما يصيب أصابع القدم والكاحلين والركبتين، ورغم توافر بعض الأدوية التي تساعد في علاجه، إلا أن هناك بعض الأعشاب التي تساعد في تخفيف أعراضه.

في السياق التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأعشاب التي تساعد في علاج النقرس، حسبما جاء في موقع "Very well health".

أعشاب مفيدة لمرضى النقرس

1- الزنجبيل

تظهر بعض الأبحاث أن الزنجبيل له نشاط مضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب بين الأشخاص المصابين بهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

اقرأ أيضًا: أعراض النقرس مزعجة- 6 طرق طبيعية للسيطرة عليها

2- شوك الحليب

شوك الحليب هي عشبة مزهرة من فصيلة الإقحوانات، حيث تنمو عليها زهرة أرجوانية واحدة ذات أوراق شائكة كبيرة تتخللها عروق بيضاء.

وتشير الأبحاث إلى أن شوك الحليب له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة لالتهاب المفاصل، حيث وجدت إحدى الدراسات أن نبات الشوك الحليب قد يكون قادرًا على خفض مستويات حمض البوليك ، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من النقرس.

3- الكركديه

يعتقد بعض العلماء أن الكركديه له نشاط مضاد للنقرس، حيث يلجأ العديد من الأشخاص استخدام الكركديه لعلاج النقرس لأنه قد يساعد في خفض مستويات حمض البوليك، وذلك وفقًا للأبحاث التي أجريت على الحيوانات.

4- عشبة براعم البرسيم

البرسيم هو نبات يستهلك في أغلب الأحيان على شكل براعم، حيث إن له تاريخ طويل من الاستخدام في الطب التقليدي للمساعدة في علاج حالات مثل مرض السكري وتشنجات الدورة الشهرية وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والتهابات المسالك البولية) والتهاب المفاصل. ومع ذلك، هناك القليل من الأدلة العلمية بشكل عام على هذه الاستخدامات.

ومع ذلك، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن البرسيم يمكن أن يمنع تراكم حمض البوليك، والذي قد يكون مفتاحًا لعلاج النقرس، حيث تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن البرسيم قد يثبط المركبات الالتهابية التي تسمى السيتوكينات و‎يحتمل أن يقلل الألم والالتهابات المرتبطة بحالات التهاب المفاصل مثل النقرس.

قد يهمك: هل البيض مضر لمرضى النقرس؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية