أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند تناول المكسرات على الريق؟

04:53 م الإثنين 06 مارس 2023
ماذا يحدث للجسم عند تناول المكسرات على الريق؟

المكسرات

كتب- كريم حسن:

تعتبر المكسرات من الأطعمة الأكثر فائدة لصحة الجسم، نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية للحصول على صحة أفضل، ولكن ما تأثيرها عند تناوها على معدة فارغة؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تناول المكسرات على الريق على الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Ndtv.com".

فوائد تناول المكسرات على الريق

1- تحسين مستويات الكوليسترول

لا تقتصر فوائد تناول المكسرات على معدة فارغة، على الحصول على نسبة من البروتين فحسب، بل إن تلك العادة الغذائية تساعد أيضًا على تحسين مستويات الدهون والثلاثية والكوليسترول الضار حال ارتفاعه.

2- إنقاص الوزن

بالرغم من احتواء المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنها أيضًا تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي تقلل من تناول السعرات الحرارية حال تناولها في الصباح الباكر، مما يساعد بدوره على إنقاص وزن الجسم الزائد.

3- إمداد الجسم بالطاقة

من المعروف أن المكسرات تحتوي على أنواع عديدة من المغذيات الدقيقة، مثل الحديد والفيتامينات والمعادن والكالسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية والأحماض الدهنية غير المشبعة والعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى، مثل النحاس والمنجنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، ومن ثم، فإنها من ضمن الأطعمة المولدة للطاقة اللازمة للشعور بالنشاط والحيوية.

اقرأ أيضًا: لكل نوع فائدة مختلفة.. إليك أفضل المكسرات لصحتك

4- محاربة الالتهابات

أظهرت الدراسات أيضًا أن بعض أعلى مستويات مضادات الأكسدة في جميع الأطعمة النباتية توجد في المكسرات، والتي تمتاز بفوائدها في محاربة الالتهابات، وكذلك لتجنب تلف الخلايا والأنسجة.

5- ضبط سكر الدم

تعمل المكسرات حال تناول على الريق على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري.

6- الوقاية من أمراض القلب

أثبتت الدراسات التي أجريت في ذلك الشأن، أن المكسرات تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومقاومة الأنسولين والسرطان والالتهابات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية