أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جمال شعبان يحدد أفضل مشروب بعد كحك العيد

05:50 م الإثنين 17 أبريل 2023
جمال شعبان يحدد أفضل مشروب بعد كحك العيد

كحك العيد

كتب - صابر نجاح:

يعتاد بعض الأشخاص على احتساء المشروبات الغازية بعد تناول كحك العيد، لاعتقادهم أنها تساعد المعدة على هضمها بسهولة، ولكن المفاجأة أنها تسبب الانتفاخ والغازات والحموضة.

اقرأ أيضًا: قبل عيد الفطر- ماذا يحدث عند تناول المشروبات الغازية مع الحكك؟

وتعد الحلبة من المشروبات المفيدة للجسم بعد تناول حلويات العيد، لا سيما الكحك، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.

وقال شعبان إن شرب الحلبة بعد تناول كحك العيد يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بأضرارها، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مادة الجلاكتوفتان.

قد يهمك: 9 نصائح ضرورية لتقليل مخاطر تناول كحك العيد

وأوصى استشاري أمراض القلب مرضى السكري بشرب الحلبة بعد تناول حلويات العيد، لأن مادة الجلاكتوفتان المتوفرة بها تلعب دورًا كبيرًا في خفض سكر الدم.

قد يهمك أيضًا: فوائد الحلبة للجسم- دليل شامل

وأوضح أن شرب الحلبة بعد تناول كحك العيد يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لأن مادة الجلاكتوفتان تتميز بقدرة كبيرة على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

وأكد أن تناول الحلبة بعد حلويات العيد يجعل المعدة أكثر قدرة على هضمها، دون الإصابة بأي اضطرابات، لاحتوائها على حمض الأجانيين المنشط للجهاز الهضمي.

وأشار شعبان إلى توافر مشروبات صحية أخرى يمكن تناولها بعد الكحك غير الحلبة، مثل القرفة والشاي الأسود، مشددًا على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية في العيد، مثل المشي، لتجنب زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: هكذا تتناول حلويات العيد دون زيادة الوزن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية