أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تفعلها في العيد- 5 عادات طهي غير صحية

02:48 م الخميس 20 أبريل 2023
لا تفعلها في العيد- 5 عادات طهي غير صحية

عادات خاطئة عند طهي الأطعمة

كتبت - أمنية قلاوون

بعض العادات عند طهي الأطعمة قد تفقد المأكولات العناصر الغذائية المفيدة التي تحويها، لذا، يؤكد خبراء التغذية على ضرورة تجنب تلك العادات الخاطئة عند إعداد الأطعمة خلال العيد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالي، مجموعة من العادات الخاطئة عند طهي الأطعمة في العيد، وفقًا لموقع التغذية الصحية "Eat this".

عادات خاطئة عند طهي الأطعمة

1- طهي الأطعمة المجمدة على الفور

يجب ترك الأطعمة المجمدة حتى تفك أو طهيها سريعًا للغاية؛ حتى لا تتكاثر البكتيريا الموجودة بها، إعداد الطعام المجمد بطريقة الطهي البطيء، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الطعام، مثل بكتيريا السلمونيلا والتي قد تتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي.

اقرأ أيضًا: احذر.. 7 عادات غذائية غير صحية يجب الابتعاد عنها

2- تخزين الأطعمة في المطبخ

يضع بعض الأشخاص الأطعمة التي انتهى من إعدادها في المطبخ حتى تبرد، لكن هذه الطريقة خاطئة تمامًا وقد تتسبب إلى تكون بكتيريا على الأطعمة، لذا أفضل طريقة لتبريد الأطعمة هي نقلها في وعاء خارجي ثم انتظار أن تبرد بعد ذلك نقلها إلى الثلاجة.

قد يهمك: في الثلاجة وخارجها- إليك مدة الصلاحية لمختلف الأطعمة

3- وضع جميع المكونات معًا

تُطهى جميع مكونات الطعام في أوقات مختلفة، في طهي جميع المكونات بالطريقة المرغوبة والانتهاء في وقت واحد، ترك اللحم ينضج وانتظر بضع ساعات ثم أضف الجزر المفروم والجزر البطاطس المفرومة، عندما يستغرق لحم البقر وقتًا أطول في الطهي، فإن إضافتها في وقت واحد ستمنحك جزرًا طريًا وبطاطس تتفتت، ما تجعل الخضراوات تفقد قيمتها الغذائية.

4- فتح الغطاء كثيرًا

جب أن تولد أجهزة الطهي البطيئة الحرارة، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت، تؤدي إزالة الغطاء في كثير من الأحيان إلى فقدان الحرارة وتغيير وقت الطهي، برفع الغطاء فقط عندما ينتهي الطعام تقريبًا، إذا رفعت الغطاء، فقد تحتاج إلى إضافة من 5 إلى 10 دقائق إلى وقت الطهي لضبط الحرارة المفقودة.

قد يهمك أيضًا: غسل الدجاج ممنوع- دليلك للطبخ بطريقة صحية

5-عدم غمر اللحوم بالسوائل

عدم غمر اللحم في سائل الطهي يمكن أن يؤدي إلى طهي غير متساو ، يضمن غمر اللحم في سائل كاف طهيًا متساويًا، وفي حالة عدم وجود سائل كافٍ ، لا يمكن توليد الحرارة ، مما ينتج عنه لحم غير متساوي أو غير مطبوخ، يتسبب ذلك في انتقال البكتيريا عبر الأطعمة.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل لصحتك- اللحم منخفض الاستواء أم كامل الطهي؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية