أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة لقشر الشمام- لن تتوقعها

02:50 م الخميس 18 مايو 2023
فوائد متعددة لقشر الشمام- لن تتوقعها

قشر الشمام

كتب- محمد أمين

الشمام من الفواكه الصيفية اللذيذة التي يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها، لأنه غني بالماء الذي يرطب الجسم في الطقس الحار صيفًا، إضافة إلى فوائده المذهلة التي يقدمها لمتناوليه بشكل عام.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فائدة تناول قشر الشمام لصحة الجسم.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة لتناول للشمام- إليك قيمته الغذائية

فوائد قشر الشمام

قالت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إنه لا يوجد طعام طبيعي مضر، موضحة أن الأكلات المصنعة فقط هي التي يكمن بها الضرر الصحي، مضيفة أن قشر الشمام يحتوي على فوائد متعددة.

وأشارت محمد، إلى أن قشر الشمام غني بفيتامين أ، المحفز لكولاجين البشرة، الذي من خلاله يتم علاج أثار الشيخوخة، وأيضًا فيتامين ج، الذي يعمل على علاج بقع البشرة ويساهم في توحيد لونها، أي القضاء على الكلف والنمش.

وتابعت أن قشر الشمام يستخدم في صناعة الوصفات التي يتم من خلالها علاج النمش وكلف الوجه، والكريمات التي تساهم في توحيد لون البشرة.

واستكملت، أن قشر الشمام يحتوي على ماء وبروتينات وأملاح معدنية بكميات أعلى من الشمام نفسه، لذا فهو مهم لمريض الكلى الذي هو الأكثر احتياجًا للأملاح المعدنية، مشيرة إلى أن من يعاني من مشكلات في الكلى عليه أن يتناول قشر الشمام، بالإضافة إلى أن تركيز البروتينات به أكثر من الشمام نفسه.

قد يهمك: رغم فوائده المتعددة.. هؤلاء ممنوعون من تناول الشمام

طرق تناول قشر الشمام

أما عن طريقة تناول قشر الشمام،أوضحت أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك أشخاص يستطيعون تناول قشر الشمام بشكله المألوف، وآخرون يحرصون على تجفيفه ثم طحنه ليتم تناوله كمشروب معد باستخدام الماء الساخن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية