أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

9 علاجات طبيعية للحروق أثناء الطهي

04:19 م الأحد 28 مايو 2023
9 علاجات طبيعية للحروق أثناء الطهي

علاجات طبيعية لحروق الطهي

كتبت- أمنية قلاوون:

يتعرض بعض الأشخاص خلال طهي الأطعمة إلى الإصابة بالحروق، ما يجعلهم يلجؤون إلى أبسط الطرق لتخفيف الألم والتئام الجروح، لكن في نفس الوقت هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يوصي بها الأطباء وهناك علاجات أخرى يتجنبون استخدامها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الطرق الطبيعية لعلاج حروق الطهي، وفقًا لموقع "Health line".

علاجات طبيعية مفيدة لحروق الطهي

1-الماء البارد

يعد الماء البارد أولى الخطوات التي يجب أن تتخذها، من خلال غسل منطقة الحرق لمدة تزيد عن 20 دقيقة، ثم غسل المنطقة المحروقة بالماء والصابون المعتدل.

2-الكمادات الباردة

يساعد وضع ضمادة باردة أو قطعة قماش مبللة نظيفة فوق منطقة الحرق على تخفيف الألم والتورم، يمكن تطبيق الضغط على فترات تتراوح من 5 إلى 15 دقيقة، حاول ألا تستخدم الكمادات شديدة البرودة لأنها قد تهيج الحرق أكثر.

اقرأ أيضًا: دليلِك لتجنب الإصابة بالحروق أثناء طهي الطعام

3-الصبار

تشير الدراسات إلى أن الصبار فعال في التئام الحروق من الدرجة الأولى إلى الثانية، نظرًا لأن الصبار مضاد للالتهابات ويعزز الدورة الدموية ويمنع نمو البكتيريا، يجب وضع طبقة من هلام الصبار النقي المأخوذ من أوراق نبات الصبار مباشرًة على المنطقة المصابة.

4-العسل

قد يساعد العسل في التئام الحروق الطفيفة عند استخدامه موضعيًا، حيث يعد العسل مضادًا للالتهابات ومضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات.

اقرأ أيضًا: علاج الحروق في المنزل- 4 أشياء لا تفعلها

علاجات طبيعية خطيرة لحروق الطهي

5-الزبدة

لا يوجد دليل يذكر يدعم فعالية الزبدة كعلاج للحروق، على العكس قد يجعل الحرق أسوأ، حيث تحتفظ الزبدة بالحرارة وقد تحتوي أيضًا على بكتيريا ضارة يمكن أن تصيب الجلد المحروق.

6-الزيوت

يؤدي استخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيوت الطهي، إلى استمرار حرق الجلد، بسبب احتفاظها بالحرارة، يعتقد بعض الأشخاص أن زيت اللافندر يساعد في التئام الحروق، ولكن هناك القليل من الأدلة المنشورة لدعم هذه الخرافة.

اقرأ أيضًا: 6 طرق طبيعية لعلاج الحروق في المنزل.. منها استخدام الخل

7-بياض البيض

قد يكون البيض كارثي فإن بياض البيض غير المطبوخ يحتوي على بكتيريا ضارة مثل السالمونيلا، يحمل خطر الإصابة بعدوى بكتيرية ويجب عدم وضعه على الحرق، كما يمكن أن يسبب البيض أيضًا رد فعل تحسسي.

8-معجون الأسنان

يشدد الأطباء بعدم وضوع معجون الأسنان على الحرق، لأنه قد يؤدي إلى تهيج الحرق ويخلق بيئة مناسبة للعدوى.

9-الثلج

يمكن أن يتسبب الثلج والماء شديد البرودة في تهيج منطقة الحرق بشكل أكبر، قد يتسبب الثلج أيضًا في حرق البرد إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح.

اقرأ أيضًا: يهددك بمضاعفات خطيرة..احذر استخدام الثلج في علاج الحروق

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية