أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة ومشروبات تحميك من حر الصيف

04:15 م الإثنين 29 مايو 2023
أطعمة ومشروبات تحميك من حر الصيف

حرارة الطقس

كتبت- ندى نجيد:

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، والتعرض المستمر لأشعة الشمس خلال موجات الحر الشديدة، يعاني الجسم من الجفاف الشديد، لذلك تحتاج إلى حماية نفسك من قلة الترطيب عن طريق مجموعة من التدابير الوقائية لتجنب الآثار السلبية لموجات الحر.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تساعد في خفض درجة حرارة الجسم، وفقًا لما نشره موقع "Ndtv".

أطعمة ومشروبات تخفض حرارة الجسم

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء تصل إلى 90%، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على الاحتفاظ ببرودته.

الخيار

يعد الخيار من أكثر الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف التي تعمل على ترطيب الجسم في الطقس الحار.

بصل

يعمل البصل على حماية الجسم من ضربات الشمس، كما أنه يحميك من الكثير من الأمراض التي يزداد نشاطها في الصيف.

أفوكادو

بالرغم من أنه غني بالدهون إلا أنها دهون الصحية، على عكس الأطعمة الدهنية الأخرى التي قد تؤدي إلى جفاف الجسم، فهو مرطب قوي للجسم، وتساعد الدهون الموجودة فيه على امتصاص الجسم للفيتامينات بشكل أفضل.

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية الخضراء المعروفة باسم "الخضروات الصليبية"، تحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء ومليئة بالعناصر الغذائية المختلفة، وتشمل: الخس والسبانخ والقرنبيط و والكرنب والبروكلي.

الحمضيات

تعد الحمضيات المتمثلة في الليمون والبرتقال والليمون الحامض، مصدرًا رائعًا للترطيب وفيتامين سي ، وكلاهما يعمل كدرع واقي ضد الطقس الحار.

الماء

شرب الماء هو أفضل طريقة للحفاظ على درجة حرارة الجسم وترطيبه، لذا ينصح الأطباء بشرب كمية من الماء يوميا تتراوح بين 2.7 إلى 3.7 لتر للحفاظ على برودة الجسم.

الحليب

يعتبر اللبن من المشروبات المنعشة، كما أنه يعمل على مواجهة العديد من مشاكل القناة الهضمية التي قد تحدث بسبب الطقس الحار، كما أن اللبن الرائب غني بالبروتين ويعمل على تبريد درجة حرارة الجسم.

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على المعادن والفيتامينات المختلفة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض المختلفة التي تظهر في الصيف، كما أن تناوله يعمل على زيادة كمية المياه في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية